مؤتمر الإستثمار الأول بالجيزة
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة :  يطرح فرص الإستثمار الواعدة بالمحافظة .

لدينا مساحات كبيرة صالحة لكافة أنواع الإستثمار ومشروع لإقامة جراجات متعددة الطوابق .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة تملك مقومات إستثمارية وعوامل جذب متنوعة للإستثمار منها إحتوائها على العديد من الأماكن السياحية والأثرية وإمتلاكها أراضى صالحة للإستثمار الزراعى وظهير صحراوى ومناخ صحى للسياحة العلاجية بالواحات البحرية .

وقال أن الجيزة من المحافظات الصناعية الواعدة التى تنتشر بها العديد من الصناعات بالمنطقة الصناعية بأبو رواش والتى تتميز بموقع هام  .

جاء ذلك خلال مؤتمر الإستثمار الأول الذى نظمته المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية أمس وحضره الدكتور خالد حنفى وزير التموين وسمو الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة وأحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية .

وإستعرض المحافظ خلال المؤتمر الذى حضره عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين فرص الإستثمار المتاحة بالمحافظة منها 35 فدان ببرقاش بمنشأة القناطر و 12 ألف متر مربع بالمنطقة الإستثمارية بطريق مصر إسكندرية الصحراوى و 5 قطع أيسر الطريق كما تتوافر 5 قطع أخرى بالمنطقة الصناعية التى يوجد بها 600 مصنع .

وأكد الدالى أن الواحات البحرية تمثل مناخاً جيداً للإستثمار الزراعى والصناعى منها 270فدان بالحارة و 4000 متر بالعجوز و 672 فدان صالحة للإستثمار الخدمى و196فدان و 1700 فدان للإستثمار الزراعى بالإضافة إلى 5 أفدنة بالصف و 20 فدان ببرنشت بالعياط و 72 فدان بأرض مطار إمبابة .

وأعلن المحافظ عن وضع خطة لإقامة جراجات متعددة الطوابق بمدينة الجيزة حيث تتوافر 5مساحات صالحة لإقامة هذه الجراجات للقضاء على التكدس المرورى بالشوارع .

من جانبه طالب الشيخ صالح كامل بإقامة مطار بمدينة 6 أكتوبر لتسهيل حركة التجارة والإستثمار والقضاء على البيرقراطية وتيسير إجراءات الإستثمار .

وأكد وزير التموين أن نصيب الجيزة فى مبادرة " جمعيتى " 180 مشروع إنطبقت عليهم الشروط كل مشروع يوفر 5 فرص عمل كما تنفذ الوزارة مشروع السلاسل التجارية وتهتم بمواجهة إرتفاع الأسعار وتيسير إجراءات الإستثمار مشيراً أن 75 % من الإستثمارات بموازنة الدولة تذهب للقطاع الخاص.

حضر المؤتمر نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 ابريل 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg