محلب خلال ندوة كيفية إدارة المخلفات الصلبة
 

الحفاظ على الصحة والبيئة أحد الثوابت ... وتدوير المخلفات أحد حلول مواجهة البطالة

الدالى : نبذل جهوداً كبيرة فى التعامل مع ملف المخلفات ... وطرحنا مصنعين لإعادة التدوير بشبرامنت وأبو رواش

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أن مشكلة المخلفات الصلبة تعد تحدى حقيقى من أجل الحفاظ على الصحة والبيئة لافتاً أن إعادة تدوير هذه المخلفات والإستفادة منها أحد الحلول لمواجهة البطالة .

وقال أن الإدارات المحلية تتحمل العبْ الأكبر فى رفع المخلفات الصلبة وإيجاد طرق الإستفادة منها .

جاء ذلك خلال الندوة التى أقامها المركز المصرى للدراسات الإقتصادية تحت عنوان المخلفات الصلبة من مشكلة حقيقية إلى منفعة إقتصادية بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة والدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية .

وقال محافظ الجيزة أن المحافظة تبذل جهود كبيرة فى التعامل مع ملف المخلفات الصلبة التى تعد أحد أهم الأولويات فى العمل التنفيذى من خلال عدة محاور تعتمد على الجمع من المنبع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة والتخلص الآمن من القمامة .

وأكد أنه تم طرح عدد 2 مصنع بشبرامنت وأبو رواش أمام المستثمرين لإستخدامها فى إعادة تدوير القمامة والمخلفات  الصلبة .

وأضاف الدالى أن تراكم المخلفات الصلبة تنحصر أسبابها فى إنخفاض الوعى ونقص الإمكانيات والموارد وغياب المنهج وقصور التشريعات .

وأكد أن المحافظة قامت بدعم هيئة نظافة وتجميل الجيزة بعدد 37 معدة وسيارلة نظافة جديدة لمواجهة تراكمات القمامة بالشوارع كما تم إعادة توزيع مديرى قطاعات النظافة لرفع كفاءة العمل .

ولفت أن المحافظة قامت بإنشاء عدد 2 محطة مناولة بالوراق والمريوطية لتوفير الوقت والجهد مشيراً أن سلوك المواطن عليه دور كبير فى عدم وجود تراكمات حيث تقوم المحافظة برفع القمامة 3 مرات يومياً .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 9 ابريل  2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg