مشروع الجبانات بالجيزة
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : توقيع غرامات تأخير على الشركات المتقاعسة وفسخ العقد فى حالة عدم الإلتزام .

أعلنت محافظة الجيزة الانتهاء من انشاء 928 جبانة بالمرحلة الأولى من مشروع الجبانات وتم الاستلام المبدئى لهم للبدء فى تسليمها لمستحقيها مسددى الأقساط المقررة عليها .

وأكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة عقب تلقيه تقرير عن مراحل عمل المشروع انه تم الانتهاء من 75% من أعمال انشاء 1772 جبانة أخرى مسندة لـ 3 شركات عاملة لافتا الى انة تم أنذار جميع الشركات العامله لنهو الأعمال فى المواعيد المحددة وفى حاله التقاعس سوف يتم تطبيق المادة 84 من قانون 89  بفسخ التعاقد وسحب الأعمال للحفاظ على المال العام .

وأشار انه تم توقيع غرامات تأخير على الشركات المتقاعسة عن التنفيذ فى المواعيد المتفق عليها كما تم التنبية على الشركة بالانتهاء فى موعد اقصاه منتصف مايو الحالى او أتخاذ اجراءات جديدة ضدها .

وأكد انة جارى الإعداد لطرح 3446 جبانة أخرى فى مناقصة عامة أمام الشركات الراغبة فى الإنشاء لتسليم المراحل الأخرى من المشروع الى مستحقيها .

وأضاف المهندس إبراهيم فرج مدير مديرية الإسكان بالجيزة انة تم فسخ التعاقد وسحب الأعمال من احدى الشركات لتقاعسها عن التنفيذ فى الموعد المحدد رغم إخطارها أكثر من مرة .

مشيراً إلى أن إدارة الجبانات بالمحافظة مستمرة فى تلقى الأقساط المستحقة على حاجزى الجبانات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 مايو 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg