محافظ الجيزة فجر المفاجأة أمام المجلس التنفيذى
 

·        200 ألف متر مكعب مخلفات مبانى متراكمة بالجيزة .

·        60 يوما لرفع هذه المخلفات بالتعاون مع وزارة شئون البيئة والمقاولون العرب اعتبارا من منتصف سبتمبر المقبل .

·        الية جديدة لضمان عدم القاء المخلفات فى الأماكن المنتشرة بها حالياً  .

فجر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مفاجأة  عندما كشف عن حجم مخلفات المبانى المتراكمة بعدد من المناطق الواقعة فى زمام المحافظة حيث اشار الى انها تصل الى نحو( 200) ألف متر مكعب .

 وقال ان وزارة البيئة وافقت على تحمل تكاليف رفع 45 من هذه التراكمات والواقعة داخل الكتل السكنية من خلال حملات  تقوم بها وزارة البيئة اعتبارا من  منتصف الشهر القادم ولمدة شهرين فى إطار الدعم والتنسيق الدائميين بين وزارة شئون البيئة والمحافظة والذى تقدمه  الوزارة من اجل الحفاظ على نظافة البيئة ومواجهة اية اسباب للتلوث .

 جاء ذلك خلال  اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة  والذى عقد برئاسة المحافظ و بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة وكافة القيادات التنفيذية  بالمحافظة .

وأكد المحافظ أنه تم حصر المناطق السكنية التى بها تراكمات وتنحصر فى شارعى العروبة والطالبية بالعمرانية وحول الطريق الدائرى وعزبة المفتى ونفق المسابك بالوراق وشارع المعتمدية والطريق الأبيض بالعجوزة وصفط اللبن وترعة عبد العال ببولاق الدكرور وطريق اللبينى والمنشية بالهرم .

واشار الدكتور على عبد الرحمن ممثلة فى الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة ستتولى رفع باقى مخلفات المبانى والتى تنتشر اسفل الكبارى وفى الطريق الدائرى وذلك بالتعاون مع شركة المقاولون العرب .

وأضاف أنه بعد الإنتهاء من رفع هذه التراكمات سيتم تعيين حراسة دائمة عليها تحت مسئولية رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبتمويل من المحافظة وذلك حفاظاً على هذه الأماكن من عودة التراكمات إليها مرة أخرى .

من ناحية أخرى نجحت المحافظة أمس فى إنهاء تجمهر حوالى 200 مواطن مقيمين بمنطقة المجزر الآلى بالمنيب إعتراضاً على الطفوحات الدائمة لمياه الصرف الصحى بعد أن قرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ لوضع حلول جزرية لهذه المشكلة  وتخصيص معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى لكسح هذه المياه بالتعاون مع حى جنوب الجيزة .

وأكد المحافظ أن هذه المنطقة منفذ بها شبكات بالجهود الذاتية للمواطنين دون الإلتزام بالمواصفات الفنية المعتمدة وأن هذه الشبكات تحتاج إلى إحلال وتجديد وهو ما تقوم به المحافظة بالفعل إلا أنه يحتاج إلى وقت وإعتمادات مالية .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة بصدد توقيع بروتوكول مع وزارة الإتصالات لتحديد قواعد إنشاء أبراج المحمول وطرق تركيبها وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 أغسطس 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg