غرفة عمليات بالجيزة لمتابعة الخدمات أثناء شهر رمضان
 

الدالى : توافر السلع من خلال ٦٠ مجمع إستهلاكى ... وسيارات متنقلة بالميادين الرئيسية

قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة إستعدادات مديريات الخدمات لإستقبال شهر رمضان الكريم والتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة .

وقال أن هناك العديد من المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية فضلاً عن السيارات المتنقلة التابعة لهما ووزارة التموين تغطى معظم أحياء ومراكز ومدن المحافظة .

وشدد المحافظ على مديرية و مباحث التموين بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات التجارية لمراقبة الأسعار ومواجهة أى محاولات من التجار معدومى الضمير برفع أسعار السلع دون داعى وإتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه هذه المحاولات .

وأستعرض المحافظ مع حفظى إلياس وكيل وزارة التموين إستعدادات المديرية لإستقبال الشهر المعظم بتوفير السلع الرئيسية بطرح كميات مضاعفة من الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن من خلال 60 مجمع إستهلاكى .

وقال وكيل وزارة التموين أنه قد سبق التوقيع على بروتوكول مع 6 شركات للدفع بسيارات مجهزة بإجمالى 85 سيارة لبيع  السلع الغذائية كما يتم الدفع بسيارات أخرى بكمية 12 طن إسبوعياً .

وأضاف أنه تم تشكيل لجان من الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى لتكثيف المرور وضبط السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات .

كما يتم مراقبة جميع أنواع المخابز والأنشطة والتجار التموينين البالغ عددهم 1573 تاجر والمرور على الثلاجات ومحلات بيع ياميش رمضان لافتاً إلى وجود فائض فى الزيت والسكر بزيادة عن المعدل المطلوب حيث يتوفر حالياً 109 ألف و 525 كرتونة زيت و 2433 طن سكر  .

من جانبه قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر وتعزيز المجازر بقوة إضافية للكشف على اللحوم مشيراً أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة من مياه وصرف صحى وكهرباء .

وأضاف أنه تم تشكيل فريق من الأطباء للأشراف على الوجبات التى تقدم على موائد الرحمن والإفطار الجماعى لضمان سلامة الأغذية والوجبات المقدمة وكذلك مراقبة الأسواق وشوادر الياميش

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 مايو 2016

 

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg