٣ورديات لعمال النظافة بالجيزة خلال " رمضان "
 

الدالى : تكثيف أعمال النظافة حول المساجد وموائد الرحمن

تشكيل فرق لإصلاح أى أعطال فى المياه ... وغرفة طوارىء بمديرية الصحة

إعتمد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة خطة عمل هيئة نظافة وتجميل الجيزة خلال شهر رمضان المعظم .

وقال المحافظ فى تصريحات له أن محاور الخطة تعتمد على العمل من خلال 3ورديات الأولى تبدأ من 7.30 صباحاً وحتى 1.30 ظهراً والثانية من 1.30 ظهراً حتى 8 مساءاً والثالثة من 8 مساءاً وحتى 2 صباحاً .

وأكد أن الهدف هو تواجد العاملين بالشارع طوال اليوم مشيراً إلى أنه أصدر تعليمات مشددة بتكثيف الأعمال وتواجد خدمات دائمة حول المساجد ودور المناسبات وموائد الرحمن ووضع برنامج لسيارات الكنس الآلى وتحديد فرق لغسيل أسوار الحدائق والتماثيل وأسوار الكبارى وحوائط الأنفاق .

أكد المحافظ على إنتهاء جميع برامج الصيانة والعمرات السنوية لشبكات ومحطات وروافع مياه الشرب كما تم تشكيل فرق لإصلاح أى أعطال بالشبكة فور تلقى بلاغات على الخط الساخن .

وأضاف المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أن حالة المياه طبيعية بأغلب المناطق بالأحياء والمراكز والمدن عدا المناطق التى يجرى بها تنفيذ محطات جديدة فتقل بها المياه ويتم العمل بنظام المناوبات فى بعض المناطق لحين الإنتهاء من المحطات الجديدة  .

وأضاف أن قطاع الصرف الصحى قام بمراجعة جميع الشبكات والخطوط وتنفيذ برامج التطهير اليدوى ومراجعة غرف الطلمبات والحالة الفنية لمحطات المعالجة .

وأضاف الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة أنه تم تفعيل غرفة طوارىء بالمديرية طوال الشهر وخاصة أقسام الإستقبال والطوارىء والتأكيد على عدم نقص أى أدوية بالمستشفيات وإنتظام أطقم العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية .

وأكد وكيل وزارة الأوقاف أنه سيتم إقامة 8 ملتقيات فكرية ودينية خلال شهر رمضان وإقامة دروس دينية بالمساجد عن طريق الأئمة والوعاظ ومتابعة المساجد المصرح بالإعتكاف بها .

وقال اللواء مجدى إسماعيل مدير الإارة العامة لمرور الجيزة أنه تم إعداد خطة عمل لتحقيق سيولة مرورية خلال الشهر الكريم من خلال تكثيف التواجد المرورى من الضباط والأفراد على المحاور الهامة والسيطرة على مواقف السيارات الأجرة والسرفيس وصيانة كاميرات المراقبة وتعيين خدمات مرورية أمام المساجد الهامة .

كما سيتم تعزيز جميع المحاور بالمساعدات الفنية والأوناش للتعامل مع أى مخالفة

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ :  3 يونيه 2016

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg