لجنة الازالات بميدان الجيزة تواصل أعمالها لليوم الثانى على التوالى
 

·        الدكتور على عبد الرحمن لا تراجع عن ازالة كافة التعديات على ميدان وشوارع محافظة الجيزة .

·        80 % من الباعة الجائلين ليسوا من ابناء المحافظة و خدمات أمنية ثابتة لمتابعة الميدان والشوارع الفرعية .

اكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه لا تراجع عن ازالة كافة التعديات على ميادين وشوارع الجيزة وان المحافظة وبالتنسيق مع قوات الامن والشرطة العسكرية ستتبع سياسة النفس الطويل فى تنفيذ برنامجها لازالة هذه التعديات التى انتشرت بشكل لايليق اطلاقا بمحافظة الجيزة ذات الحضارة العريقة وقال :اننا لدينا برنامج محدد لازالة هذة التعديات مشيرا الى ان نحو 80 % على الاقل من الباعة الجائلين فى ميدان الجيزة ليسوا من ابناء المحافظة وانما من بعض المحافظات المجاورة .

وناشد الدكتور على عبد الرحمن ابناء محافظة الجيزة واللجان الشعبية بها فى مساعدة المحافظة على اعادة الانضباط للشارع الجيزاوى وتقديم العون للفرق التى تتولى عمليات الازالات فى الشوارع لافتا النظر الى الدور الفعال التى قامت به هذه اللجان منذ ثورة 25 يناير .

تصريحات المحافظ جاءت عقب تلقية امس تقريرا شاملا من اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة عن اعمال ازالة التعديات على ميدان الجيزة والتى بدأت اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر 2011 .  

وقال ان فرق الازالة وطرد الباعة الجائلين من ميدان الجيزة ستظل مرابطة داخل الميدان ولن تسمح لهؤلاء الباعة بالرجوع مرة اخرة اليه .

 واشار المحافظ الى ان هذه الحملة تتم  بالتنسيق مع القوات المسلحة وأجهزة المحافظة و تستهدف رفع كافة الإشغالات والباعة الجائلين والأسواق العشوائية والحواجز الحديدية والتعديات الواقعة على الأرصفة ونهر الطريق وإزالة المخالفات وذلك في إطار توجيهات الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بهدف تسيير الحركة المرورية وفتح وتسهيل حركة المشاة بالشوارع الرئيسية والميادين العامة .

وقد قامت الحملة بإزالة كافة التعديات والإشغالات التي قام بها أصحاب المحلات العامة والمقاهي والتي تواجدت بالميدان وأسفل كوبري الجيزة حيث تم إزالة استاندات لبيع البضائع الموجودة أسفل الكوبري ورفع كافة الإشغالات الموجودة فى نهر الطريق وعلى أرصفة شارع ربيع الجيزى وشارع الجامعة وسعد زغلول وبعض الشوارع المتفرعة من الميدان .        

وأكد المحافظ علي إنه جارى حاليا رفع وإزالة المخلفـات  الناتجة عن عملية الإزالة موضـحا أنها تضم قوائم وهياكل حديدية وزوايا حديد كانت معدة لإقامة محلات عبارة عن عروق خشبية معدة لعرض البضائع .

 أبدى المواطنون سعادتهم بهذه الحملة وطالبوا بتطبيقها على كافة الميادين والشوارع كما طالبو بتطبيقها بالشوارع الجانبية لضمان عدم إنتشار الباعة الجائلين بها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 سبتمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg