محافظ الجيزة و القيادات الأمنية ينجحان فى الصلح بين عائلتين باحدى قرى العياط
 

·       الدكتور على عبد الرحمن : رصف مدخل قرية المقاطفية وإنشاء مزلقان لعبور السكة الحديد للحد من الحوادث .

نجح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يرافقه  اللواء عابدين يوسف مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة فى عقد جلسة صلح عرفية بين عائلتى محمد وغندور من كبار عائلات قرية المقاطفية بالعياط والتى نشبت  خصومة ثأرية بسبب نزاع بينهما وقع  منذ عدة أشهر على رى الأراضى الزراعية  أدى الى وقوع عدد من الضحايا  من الطرفين .

وأكد المحافظ أنه جاء للقرية لحرصه وقيادات المحافظة ومديرية الأمن على أن يسود الإستقرار أنحا ء المحافظة والدور الفعال الذى تقوم به المحافظة والجهات الأمنية فى إنهاء النزاعات التى تحدث بين العائلات بنطاق المحافظة .

وقد وجه المحافظ ومدير الأمن الشكر للمحكمين وكبار القوم من أهالى القرية الذين ساهموا فى إنهاء هذه الخصومة بمشاركة مشايخ من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف منهم الدكتور أحمد محمود كريمة والشيخ عبد الكريم عبد المقصود .

واكدالدكتور على عبد الرحمن حرصة الشخصى وكذلك مسؤلى المحافظة على تفعيل واستمرار العمل المشترك لفرق العمل التى يتم تشكيلها من مسؤلى المحافظة وممثلى القرى والنجوع الواقعة فى زمام المحافظة مشيرا الى ان زيارتة التى قام بها امس الى قرية المقاطفية تأتى فى اطار سلسلة من الزيارات التى سيقوم بها لعددمن القرى التابعة للمحافظة .

 كما قرر  المحافظ توفير 10 فرص عمل بواقع 5 فرص لكل أسرة للعمل بالمحافظة فى إطار المساعدات التى تقدمها المحافظة لأبنائها .

حضر جلسة الصلح اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواءان محمد الشيخ وأحمد هانى السكرتير العام والمساعد للمحافظة وقيادات الشرطة .

 وخلال زيارة المحافظ لقرية المقاطفية فوجئ بالمواطنين يقفون على الطريق السريع  فى إنتظاره لعرض شكاواهم ونزل المحافظ من سيارته وعقد مع المواطنين لقاءاً مفتوحاً إستمع خلاله إلى طلباتهم حيث قرر الدكتور على عبد الرحمن  رصف المدخل المؤدى لقرية المقاطفية بالعياط بطول 500م وإنشاء مزلقان لعبور خط السكة الحديد وذلك فى إستجابة فورية منه لأهالى القرية للحد من الحوادث خاصة وأن هذا المزلقان يعبرة يومياً المئات من تلاميذ المدارس بالقرية للوصول منه إلى مدارسهم .

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للسكة الحديد حيث تقرر أن تتحمل المحافظة 50% من التكلفة والباقى تتحمله الهيئة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 أكتوبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg