الجيزة تساهم بـــ 50 % من تكلفة مشروعات الجهود الذاتية للمواطنين
 

·         الدكتور على عبد الرحمن مليونا جنيه لكل مشروع  و4شروط للمشاركة .

حددت محافظة الجيزة عدة شروط للمساهمة فى تكلفة المشروعات التى يتبناها الإئتلاف العام للجان الشعبية بالمحافظة والذى يضم 12 لجنة حتى الان على مستوى المحافظة  .

وكشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه يأتى فى مقدمة هذه الشروط والضوابط ان تكون هذه المشروعات مؤثرة وذات مردود ايجابى على المواطنين فى تقديم خدمة أفضل وفى وقت محدد الى جانب ان تكون هذه المشروعات قادرة على تلبية احتياجات جمهور المواطنين .

اشار الى انه الى جانب هذه الشروط فان موافقة المحافظة على المساهمة فى تلك المشروعات لن يتم الا بعد التأكد من الجدوى الاقتصادية والفنية لضمان نجاح هذه المشروعات والا تكون مجرد افكار او مشروعات على الورق مؤكدا حرص المحافظة فى هذا الشأن على حماية المال العام والاستفادة القصوى منة فى خدمة المواطنين  حيث سيتم تشكيل لجنة تضم تنفيذين وقانونين من المحافظة لتقيم مثل هذه المشروعات من خلال اتخاذ خطوات واجراءات بعيدة تماما عن البيروقراطية وباتباع الشفافيه والمصارحة .

جاء ذلك خلال الجلسة الاولى  التى عقدها الدكتور على عبد الرحمن مع اعضاء الائتلاف العام للجان الشعبية بالجيزة بصفتة الراعى لمثل هذه المبادرات الأهلية بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة وممثلى الأئتلاف وممثلين من أحياء ومراكز وقرى المحافظة .

حيث أطلق المحافظ على هذه الجلسة عيد المشاركة الشعبية والواجب الوطنى لكل مواطن فى مثل هذه الظروف التى تمر بها بلادنا .

وقرر المحافظ خلال الاجتماع المساهمة بــــ 50 % من تكلفة اى مشروع يرى المواطنين انة مفيد لمنطقتهم على ان يتحمل المواطنين النصف الأخر من التكاليف كمشاركة من أهالى المنطقة  على ان تكون مساهمة المحافظة فى اى مشروع فى حدود 2 مليون جنيه .

وأشار الى ان المحافظة قد انتهجت خلال الفترة السابقة وضع اولويات لتقديم الخدمات وتنفيذ المشروعات الخدمية وفقا لاولويات المواطن الجيزاوى نفسة وسوف تسلك هذه الالية فى المرحلة القادمة ولكن عن طريق الاتصال والتفاعل والمشاركة المباشرة بين المواطنين و القيادات التنفيذية .

وأعلن المحافظ انه سيتم استقبال جميع الاقتراحات والاراء من المواطنين لترتيب اولوياتهم الملحة الواجبة التنفيذ فى أقصى وقت ممكن "فكل فرد اعلم بشئون منطقتة "  لافتا النظر الى أهمية الإشادة بالمبادرات والمشاركات الشعبية التى قام بها مواطنى الجيزة كما حدث منذ أيام فى اعادة بناء و تأهيل الاهالى لمقر الشرطة بكرداسة ومن تبرع البعض بأراضى لبناء مدارس وغيرها من المواقف الجليلة التى تعكس مدى اصالة معدن المواطن المصرى .

وطلب الدكتور على عبد الرحمن من ممثلى الائتلاف  فتح الباب أمام جميع المواطنين بالمحافظة للانضمام الى هذا الائتلاف  وزيادة درجة التمثيل بحيث يضم أعضاء من جميع الأحياء والمدن والمراكز والقرى الواقعة فى زمام المحافظة مشيرا الى ضرورة ان يكون للائتلاف نتائج ملموسة على ارض الواقع لاسيما فى إعادة الاستقرار الامنى للشارع الجيزاوى .

واكد باسم عوده رئيس المكتب التنفيذى لائتلاف اللجان الشعبية على مستوى محافظة الجيزة ان الهدف الرئيسى من هذه الائتلافات الشعبية تحديد الاولويات المجتمعية وتنسيق الجهود وتبادل الخبرات و تحقيق اقصى استفادة للمواطنين من الخدمات التى تقدم لهم .

واضاف ان الأنشطة لن تتوقف عند المساهمات المادية التى سوف يتم جمعها بل هناك مجالات عدة  تشارك فيها الائتلاف من مراقبة المخابز وادائها اليومى وجودة المنتج من قبل مراقبيين من اللجان الشعبية واعداد تقارير شاملة بأدائهم ورفعهة للمسئوليين الى جانب حماية نقل انابيب البوتاجاز وتأمين طرق التوزيع لضمان وصولها لمستحقيها بالثمن المقرر لها وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين وذلك بالاضافة الى قيام حملة كاملة من جميع انصار اللجان الشعبية لتنظيف كافة الشوارع ومتابعة استمرار نظافتها وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة ومسئولى النظافة بالمنطقة .

مصدر البيان : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 أكتوبر 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg