برنامج شامل للقضاء على الأسواق العشوائية بالجيزة
 

·        بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ خطة لرصد الأسواق فى كافة مراكز و مدن المحافظة لعمل قاعدة بيانات كاملة من تلك الأسواق بأنواعها الحضارية و العشوائية و خطة متكاملة لتطويرها .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة إنتهت من حصر الأسواق الموجودة بالأحياء للوقوف على هذه الأسواق ووضع خطة لتطويرها على مستوى أحياء المحافظة .

و أكد على سرعة الانتهاء من الحصر على مستوى المحافظة بالكامل من خلال جدول زمنى يبدأ عقب أجازة عيد الأضحى المبارك بعد انضمام المراكز الريفية حديثاً لمحافظة الجيزة  .

و قال الدكتور على عبد الرحمن انه تقرر عقب تلقيه تقريراً شاملاً عن خطة مواجهة الأسواق العشوائية من اللواء احمد هانى السكرتير العام المساعد تشكيل فريق عمل يضم وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة واستشارى صندوق المناطق العشوائية لعمل زيارات ميدانية للمدن والمراكز لحصر الأسواق الموجودة على الطبيعة وتحديد المشاكل الموجودة بهذه الأسواق وإعداد دراسة وافية لتطوير الأسواق الحضارية لتشغيل هذه الأسواق بأقصى طاقة استيعابية لافتاً إلى أن ذلك من شأنه القضاء على ظاهرة انتشار الأسواق العشوائية بالمحافظة ومشاكل الباعة الجائلين المنتشرين بالشوارع . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8نوفمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg