محافظ الجيزة يصرح لن اسمح بتحويل أى مخبز بلدى الى طباقى
 

·       محافظ الجيزة يوافق على تخصيص حصص من الدقيق البلدى المدعم لـــــــ 16 جمعية خيرية توزع الخبز مجانا .

·        الدكتور على عبد الرحمن المحافظة ملتزمة بحصول كل مواطن على حصتة من الخبز المدعم .

رفض الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الموافقة على  تحويل أى مخبز لإنتاج الخبز البلدي المدعم إلى مخابز لإنتاج العيش الطباقى أو النصف طباقى وذلك بعدما تلقت مديرية التموين بالمحافظة عدد من الطلبات لأصحاب المخابز البلدية يطلبون تحويلها  إلى مخابز لا نتاج العيش الطباقى .

كما وافق المحافظ على تخصيص حصص دقيق مدعم  لنحو 16 جمعية خيرية  تقوم بتوزيع الخبز مجانا على المواطنين وذلك وفق عدة ضوابط وشروط منها بحث موقف كل جمعية والتأكد من جدية كل منها ثم عمل مراقبة ومتابعة مستمرة لأدائهم بعد ذلك الى جانب استطلاع رأى المواطنين عن مدى استفادتهم من ذلك

وقال أن المحافظة حريصة على الالتزام بالعدالة فى توزيع الدقيق المدعم وان يحصل كل مواطن بالمحافظة على حصتة كاملة من الخبز المدعم .

وأضاف أننا لن نسمح بإنشاء مخابز أخرى سواء مخابز بلدى أو طباقى إلا فى المناطق المحرومة وذات الكثافات السكانية العالية والتى بحاجة ماسة الى هذه المخابز.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمخابز الذى عقد  وحضره  نائبا المحافظ اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة  إلى جانب مدير المباحث التموينية ومدير الشئون التموينية بالمديرية .

وكشف الدكتور على عبد الرحمن ان الجمعيات الخيرية التى من المقرر أن تبدأ فى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على تراخيص لتشغيل المخابز تقع فى مناطق العياط والبدرشين وكرداسة والواحات ومنشأة القناطر .

وشدد المحافظ على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات والضوابط التى تضمن أداء هذه الجمعيات للدور الذى من أجله حصلت على الموافقة بتخصيص حصص لها من الدقيق المدعم حيث كلف مسؤلى مديرية التموين بالمحافظة بالتأكد من أن يكون لكل جمعية مفوض خاص بها إلى جانب تقديم إقرار كتابي بالتوزيع المجانى للخبز بدون أي مقابل من المواطنين لافتا النظر إلى انه فى حال عدم التزام أي جمعية بذلك سيتم فورا سحب حصة الدقيق منها وإيقاف الترخيص الذى حصلت علية فى الحال وقال أن الأولوية فى هذا الشأن ستكون وفق اقدمية تقديم الطلبات لمديرية التموين بالمحافظة .

وطالب المحافظ أعضاء اللجنة بضرورة بحث أسباب طلب وإقبال العديد من أصحاب المخابز البلدية لتحويل مخابزهم إلى طباقى وأيضا ضرورة إستطلاع رأى مواطني تلك المناطق ودراسة مدى الضرر الذى قد يلحق بهم جراء ذلك .

وأشار المحافظ الى أن شباب اللجان الشعبية والأجهزة الرقابية والتفتيشية بالمحافظة قد تكون من أولى الأسباب لإحكامهم الرقابة على المخابز مما جعل أصحاب تلك المخابز يلجؤن الى ذلك "مما جعل عملية تهريب الحصص التموينية أمراً غاية فى الصعوبة عليهم " مما يعد نجاح كبيراً يتقاسمة الجميع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 نوفمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg