بدء إجراءات توصيل الغاز الطبيعى إلى 200 ألف وحدة سكنية بالجيزة
 

·        الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : برامج زمنية لتنفيذ خطة عامين قادمين .. وشركات الغاز مسئولة عن إعادة الشىء لأصله .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً توصيل الغاز الطبيعى لنحو 200 ألف وحدة سكنية ومحل تجارى بالمناطق الواقعة بزمام المحافظة بما يسهم فى الوقاية من الأزمات التى ممكن أن يتعرض لها سوق البوتاجاز أحياناً بسبب نقص المعروض أو أزمات مفتعلة كما يسهم هذا المشروع فى التخفيف من أعباء موازنة الدولة جراء دعم البوتاجاز مشيراً إلى أن المحافظة لديها خطة طويلة الأمد فى هذا الشأن .

وكلف المحافظ القيادات التنفيذية بالمحافظة بالإسراع بتذليل كافة المشكلات التى قد تعترض عمل الشركات التى تقوم بتوصيل الغاز الطبيعى لمواطنى المحافظة لافتاً النظر إلى ضرورة توفير الخرائط اللازمة لتوضيح الشوارع من خلال مركز المعلومات التابع للمحافظة على أن تتضمن هذه الخرائط كافة التفاصيل .

تصريحات الدكتور على عبد الرحمن جاءت عقب إجتماعه بمسئولى الشركات المنوط بها تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعى بالمحافظة وهى شركتى تاون جاز وأوفرسيز.

وطالب المحافظ خلال الإجتماع ضرورة الإنتهاء من إعداد البرامج الزمنية لخطة توصيل الغاز الطبيعى بالمحافظة خلال العامين المقبلين إضافة إلى تفاصيل برنامج العام المالى الحالى 2011 / 2012 مشيراً إلى تحديد المناطق المقرر توصيل الغاز إليها خلال هذه الفترة .

وشدد المحافظ على شركات الغاز بضرورة الإهتمام بإعادة الشىء إلى أصله بعد الإنتهاء من أعمال الغاز التى تتطلب حفر المشروع .

وطالب مسئولى المحافظة بالإسراع فى إعداد تقرير شامل بالطرق المسندة لها أعمال الرصف بكل حى على أن يتم إرسال كشف بأسماء الشوارع التى لها الأولوية فى الرصف وذلك كنوع من التنسيق مع المحافظة والجهات التى تتولى أعمال المرافق من كهرباء وغاز ومياه وصرف صحى .

ومن جانبه قال المهندس محمد جمال مدير عام المشروعات بشركة  تاون جاز أنه تم الإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعى إلى نحو 500 ألف وحدة . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 نوفمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg