مستشفى الوراق المركزى تستقبل المواطنين
 

·        الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : خطة عاجلة لاقالة المشروعات الصحية المتعثرة .

كشف الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة وضعت خطة عاجلة للإنتهاء من المشروعات المتعثرة فى التنفيذ بسبب مشاكل فى التمويل من أجل توفير التمويل اللازم لها وإنهائها حتى تدخل الخدمة ويستفيد منها أهالى الجيزة وكان من هذه المشروعات مستشفى الوراق المركزى الذى تعثر إنهائها قرابة  12 عام  والتى من المقرر ان تستقبل المواطنين اعتبارا من اليوم السبت الموافق 3 سبتمبر 2011 .

ورغبة من أجهزة المحافظة فى  دخول مستشفى  الوراق المركزى الخدمة تم وضع خطة عاجلة للإنتهاء من المرحلة الأولى وهى العيادات الخارجية والخدمات المكملة لها من معامل وأشعة وأسنان وإستقبال طوارىء وتخدم المستشفى كافة مواطنى الجيزة .

جاء ذلك عقب افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى الوراق المركزى بحضور الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للعلاج الطبى واللواء محمود عشماوى نائب المحافظ والدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة بالجيزة والسيد عزت الخرسا رئيس حى الوراق وأكد المحافظ أن تكلفة الإنشاءات بالمستشفى تصل إلى 28 مليون جنيه حيث تصل أدوار المستشفى إلى 7 أدوار كاملة وتقام على مساحة 2600 متر مربع لافتاً النظر إلى أنه يجرى التنسيق حالياً مع وزارة الصحة لتدبير 20 مليون جنيه للإنتهاء من المرحلة الثانية .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن من بين المشروعات المتعثرة التى نجحت المحافظة فى إزالة أسباب تعثرها الجناح الجديد من مستشفى بولاق الدكرور والذى توقف منذ سنوات وخلال الفترة المقبلة سيتم إنهاء هذا الجناح الذى يصل إلى 5 أدوار كاملة هذا بخلاف إعتماد 6 ملايين جنيه للإنتهاء من المبنى الملحق لمستشفى الحوامدية .  

وأوضح أن المحافظة أوشكت على الإنتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الصحية وإضافة خدمات صحية متميزة بعدد من المراكز الصحية والمستشفيات القائمة تمهيداً لبدء إستقبال المواطنين بها اعتبارا من الشهر الحالى على أن يتم الإنتهاء من تشغيل باقى المشروعات خلال النصف الأول من العام الجديد مشيراً إلى أن تكلفة هذه المشروعات تصل إلى 72.5 مليون جنيه .

وتتضمن المشروعات الجديدة تطوير العيادات الخارجية بمستشفى أم المصريين والإستقبال والطوارىء وتحديث قسم مناظير الجهاز الهضمى بتكلفة 2.8 مليون جنيه .

كما تم تطوير البنية التحتية لأقسام الطوارىء والإستقبال بمستشفيات الصف المركزى وأطفيح المركزى وأبو النمرس المركزى والبدرشين المركزى والعياط المركزى بخلاف إستحداث قسم للعناية المركزة الخاصة بالأطفال بمستشفى أم الأطباء وجناحى عمليات وتطوير قسم الإستقبال وتحديث شبكات الغاز والمعامل بتكلفة 5 ملايين جنيه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg