لأول مرة سيارات المحافظة والموظفين فى خدمة جميع المرشحين والناخبين
 

·        الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لرؤساء الأحياء والمدن مش عايز مسئول فى مكتبة اثناء الإنتخابات أنزلوا الشارع وساعدوا الناس .

26ألف موظف لمساعدة الجهات القضائية والأمنية والقوات المسلحة فى الانتخابات .

 شدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على اهمية التنسيق بين مختلف الجهات التابعة للمحافظة  وتحديد مسئولية كل جهة  .

واعتبر المحافظ ان التنسيق والتناغم بين كافة الاجهزة هو مفتاح النجاح  وضمان انتخابات هادئة يشيد بها المرشحين والناخبين مشيرا إلى انه تم تشكيل غرفه عمليات رئيسية بالديوان العام برئاسة السكرتير العام  الى جانب غرف عمليات فرعية بالأحياء والمراكز والمدن لمتابعة سير الانتخابات لحظة بلحظة ومواجهة أية  مشاكل.

وقال الدكتور على عبد الرحمن موجها حديثة الى  رؤساء الاحياء والمدن وكافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة مش عايز  مسؤل فى مكتبة اثناء الانتخابات انزلوا الشارع واعلموا أن دوركم فى الانتخابات لايتعدى  توفير كافة التجهيزات اللازمة لتسهيل العملية الانتخابية من أماكن فرز ووسائل انتقال ومراكز ومقار ولجان فرعية ومعاونة الجهات القضائية والأمنية والقوات المسلحة  .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن خلال اللقاء الذى عقدة يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر 2011 وحضره نائبا المحافظ اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى والسكرتير العام والمساعد للمحافظة ومديرى المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء  .. أن مبدأ أجهزة المحافظة خلال أيام الانتخابات هو عدم ترك أي شئ للصدفة حتى تسير كل الأمور بطريقة طبيعية ووفقا لتحديد مسئولية كل طرف.

وأضاف أنه تم تعليق بعض اللوحات " البوستر " فى أماكن الإنتخاب و تحتوى على الخطوات الإنتخابية للمواطن حتى تتم بسهوله و يسر .

وقال انه تم التنسيق مع الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظة  وفى مقدمتها  مراجعة الأعمدة الكهربائية حول المقار الانتخابية وتوفير مصادر بديلة ومولدات كهرباء بمواقع الفرز ونظافة الشوارع المحيطة باللجان وتوافر المرافق من مياه وصرف صحي ورفع حالة الطوارئ بجميع  الوحدات الصحية وتواجد عربات الإسعاف بمواقع الفرز تحسباً لأي طارئ  .

وأوضح  الدكتور على عبد الرحمن أن عدد الناخبين بالمحافظة يبلغ 4 ملايين و 250 ألف ناخب كما يبلغ عدد المراكز الانتخابية 572 مركز انتخابى و 2220 مقر انتخابي و 4341 لجنة فرعية.
ومن جانبة أضاف اللواء عابدين يوسف مدير امن الجيزة أن الجهات الأمنية قادرة على تأمين الانتخابات بدعم من القوات المسلحة من خلال تأمين اللجان الفرعية وأماكن الفرز وتأمين نقل الصناديق والطرق المؤدية للجان الفرز وان الهدف الرئيسي هو نجاح التجربة الديمقراطية التي تخوضها مصر حالياً .

تأمين انتخابات الواحات البحرية بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة

نظراً لبعدها عن مدينة الجيزة بمسافة تصل إلى 400 كم فإن الواحات البحرية التابعة لمحافظة الجيزة تحتاج إلى إجراءات خاصة خلال يومى الإنتخابات وتأمين نقل الصناديق من الواحات البحرية وحتى مقرات الفرز داخل الجيزة وذلك عن طريق التنسيق الدائم بين المحافظة وقوات الشرطة والقوات المسلحة والجهات القضائية .
واشار الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  إلى أن عدد اللجان الإنتخابية بالواحات  13 لجنة رئيسية و 24 لجنة فرعية ويبلغ عدد الناخبين المقيدين 21480 ناخب وناخبة.

وأضاف المحافظ أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية من القوات المسلحة والشرطة لتأمين إجراء الإنتخابات ومواجهة اى خروج على القانون كما قامت الوحدة المحلية للواحات البحرية بعدة حملات مكثفة لنظافة وإنارة المقرات الإنتخابية من الداخل والخارج نظراً لإستمرار التصويت إلى الفترات المسائية وتوفير مولدات كهربائية تحسباً لأى إنقطاع للتيار الكهربائى .

وقال تيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الواحات البحرية انه تم  تسكين كل اللجان الفرعية بعدد 150 موظف من الوحدات المحلية التابعة للمحافظة  وتذليل كافة الصعوبات وتشكيل غرفة عمليات بالمدينة لمتابعة سير العملية الإنتخابية خلال يومى الإنتخابات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg