محافظ الجيزة ينفى وجود مرض الليوكيميا بجزيرة محمد
 

·         تلقى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تقريراً من الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة بالجيزة حول ما تردد من بعض أهالى قرية جزيرة محمد التابعة لحى الوراق عن وجود مرض خطير يصيب تلاميذ المدارس نتيجة الأغذية الغير صالحة .

وأكد المحافظ أن ما تردد ليس له أساس من الصحة وأن الحالات المرضية الموجودة بالجزيرة هى حالات إلتهاب الغدة النكافية وهذا المرض يسمى بالعامية { أبو اللكيم } وقد يكون المسمى قد تداخل مع إسم لوكيميا .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة قامت بإتخاذ كافة الإجراءات الإحتوائية للمرض من خلال منح المصابين من تلاميذ المدارس أجازة مرضية لحين الشفاء مع تهوية الفصول ونظافة بيئة المدرسة والتثقيف الصحى بغرض الوقاية من المرض ومتابعة المدارس بصفة يومية من خلال أطباء الوحدة الصحية لإكتشاف الحالات الجديدة للتعامل معها .

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن مرض الليوكيميا هو مرض موسمى يظهر فى نفس الموعد من كل عام وقد يحدث فى شكل وبائى كل عدة سنوات وأن هذا المرض نسبة المضاعفات فيه نادرة وجميع الحالات تشفى تماماً فى غضون أسبوع من ظهور المرض ولا يحتاج سوى الراحة .

وأكد وكيل الوزارة أن الحالات التى تم إكتشافها حتى الآن 81 حالة وأن عدد الحالات فى تناقص مستمر ومعظم الحالات قد شفيت تماماً وباقى الحالات فى فترة النقاهة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg