محافظ الجيزة يقطع راحته الإسبوعية ويتفقد معديات جزيرة الوراق
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة للأهالى : مطالبكم على العين والراس ومحطتين جديدتين لمياه الشرب خلال أيام .

قطع الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة راحته الأسبوعية أمس الجمعة الموافق 20 يناير 2012  وقام بزيارة مفاجئة على الطبيعة لمنطقة المعديات التى تربط جزيرة الوراق بحى الوراق وشبرا الخيمة حيث إطلع بنفسه على طريقة وأسلوب عمل هذه المعديات ومدى كفاءتها ورصد السلبيات التى من شأنها التقليل من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأكد الأهالى للمحافظ أن هذه المعديات تحتاج إلى تطوير شامل ورفع كفاءة وأشاروا إلى أن هذه المعديات قديمة وتعمل منذ سنوات وتفتقد إلى عناصر الأمان الأمر الذى يجعل إستخدامها يمثل خطورة حقيقية على الأهالى .

كما تفقد المحافظ المنطقة التى حددها المواطنين لإنشاء كوبرى للمشاه يربط الجزيرة بشبرا الخيمة .

وقال المحافظ عقب حواره المفتوح الذى إستغرق ساعتين أن مطالبكم على العين والراس وأنه سيتم البدء فوراً فى إتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير هذه المعديات وتنفيذ كل ما من شأنه تأمين حياة المواطنين مؤكداً أن جزيرة الوراق هى جزء لا يتجزأ من محافظة الجيزة ولكل المواطنين المقيمين بها كامل الحقوق والخدمات .

وقال المحافظ للأهالى خلال اللقاء المفتوح الذى عقده معهم بمرسى الجزارين المطل على كورنيش النيل أن زيارته هذه المرة لن تكون الأخيرة وإنما سيقوم خلال أيام  بمتابعة ما يتم بشأن تحديث المعديات كما سيقوم خلال أيام بإفتتاح تجديدات محطتى المياه حيث تم تنفيذ برنامج تجديد شامل لبعض مكونات المحطتين حتى تعمل بكامل طاقتهما وإحلال وتجديد بعض المواسير القديمة المتهالكة لشبكات مياه الشرب .

وأشار المحافظ إلى أنه سيعقد إجتماعاً قريباً مع مسئولى مياه الشرب و الصرف الصحى لسرعة الإنتهاء من دراسة إنشاء مشروع للصرف الصحى ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم .

وكان المحافظ قد إلتقى نهاية الأسبوع الماضى بعدد من ممثلى أهالى جزيرة الوراق على وقع الوقفة الإحتجاجية التى قاموا بها أمام ديوان عام المحافظة الخميس الماضى .

حيث قرر المحافظ خلال اللقاء التنسيق مع الجهات المعنية للبدء فى دراسة إنشاء كوبرى للمشاه لربط جزيرة الوراق بشبرا الخيمة لمسافة 180 م أو عمل منزل ومطلع بالدائرى المار بالجزيرة وذلك للحد من حالات الغرق التى وقعت أكثر من مرة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg