خريطة جديدة للحدائق والمساحات الخضراء بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :  يمنح 15 يوماً لمسئولى المحافظة لإضافة مساحات خضراء ومتنزهات مجانية .

·         بدأت محافظة الجيزة تنفيذ خطة متكاملة لنشر الحدائق والمساحات الخضراء فى كافة الأحياء والمدن والمراكز الواقعة بزمام المحافظة

ومنح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة 15 يوم مهلة لمسئولى المحافظة لتنفيذ برنامج يستهدف إضافة مساحات خضراء جديدة فى كافة المناطق إلى جانب تحديد المواقع التى من الممكن الإستفادة منها فى إضافة المزيد من الحدائق والمتنزهات .

وأوضح أن المحافظة فى هذا الشأن لا تستهدف إطلاقاً أن تكون هذه المتنزهات والحدائق مصدراً للموارد المالية حيث أنها ستكون مفتوحة ومتاحة أمام جميع المواطنين " مجاناً " وفى أى وقت .

لافتاً النظر إلى أنه لن يكون مطلوباً من المواطنين سوى الحفاظ على هذه الحدائق وتلك المتنزهات لتوفير جو أفضل وبيئة صحية للمواطن وأسرته .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ مع مديرى إدارات الحدائق بأحياء المحافظة وحضره نائبه اللواء محمود عشماوى واللواء حافظ فكرى رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة المرور اليومى بالشوارع والميادين ومراجعة أعمال الحدائق العامة وإعداد تقرير أسبوعى عن حالة المتنزهات والحدائق والمساحات الخضراء ورفعه إليه شخصياً .

وقال المحافظ أن رؤساء الأحياء مسئولين مسئولية كاملة عن متابعة الحدائق وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل مؤكداً على ضرورة إلتزام الهيئة بتوفير كافة المعدات اللازمة لتنفيذ تلك الأعمال على مستوى مختلف القطاعات .

من جانبه قال اللواء حافظ فكرى رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أنه يجرى حالياً إنشاء مسطحات خضراء جديدة بأسفل محور صفط اللبن وأسفل محور المريوطية بالإضافة إلى المسطحات الخضراء التى سيتم إنشاءها بعد الإنتهاء من أعمال تغطية الترع والمصارف بصفة عامة داخل نطاق الأحياء .

وأشار إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال الجزيرة الوسطى بشارع فيصل بقطاع أحياء بولاق الدكرور وفيصل والعمرانية بطول 900 متر وجارى حالياً إستكمال الأعمال بالجزيرة حتى نهاية شارع فيصل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg