22 مارس أخر موعد لحجز جبانات الجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لا مكان للوساطة وقرعة علنية لاختيار الفائزين منتصف يوليو المقبل .

حددت محافظة الجيزة 22 مارس الحالى أخر موعد لتقديم طلبات لحجز الجبانات الجديدة التى أعلنت عنها المحافظة مؤخرا .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه سيتم إجراء قرعه علنية بين المتقدمين يوم  15/7/2012 (منتصف يوليو المقبل ) لاختيار الفائزين وعددهم 2507 مواطن هى عدد الجبانات المطروحة و بمساحات تتراوح بين 20م و40م مربع لكل قطعة .

أضاف أن المحافظة نجحت فى توفير هذه الجبانات بطريق الفيوم و6 أكتوبر لمواجهة طلبات المواطنين المتزايدة  خلال الفترة الماضية للحصول على جبانة .

وأكد المحافظ على تحقيق مبدأ الشفافية المطلقة والعدالة فى توزيع هذه القطع وفقاً للإشتراطات التى تم وضعها لافتا النظر إلى انه لا مكان للوساطة أو المحسوبية فى توزيع هذه الجبانات وان توافر المعايير التى تم على أساسها طرح هذه الجبانات سيكون المعيار الأساسى والوحيد فى هذا الشأن .

من جانبة أشار اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أن الشروط التى حددتها المحافظة تتضمن أن  يكون سن المتقدم 30 سنة فأكثر وألا يكون قد سبق تخصيص مدفن  له أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى وأن يكون المتقدم مقيم بمدينة الجيزة والقرى التى لا يوجد بها مدافن .

وأشار إلى أن التقدم يتم عن طريق طلب مسجل بعلم الوصول بإسم مدير إدارة الجبانات مبيناً به جهة العمل وما يفيد الإعاقة بالنسبة لذوى الإحتياجات الخاصة و تقديم حوالة بريدية بمبلغ 50 جنيه لحساب صندوق الجبانات بالمحافظة يتم سدادها على الحساب رقم 0/87638/450/ 9فى احد فروع بنك مصر أو احد مكاتب البريد وأن يرفق بالطلب صورة قسيمة الزواج وصورة بطاقة الزوج و الزوجة و إيصال كهرباء و مياه وغاز .

و أكد السكرتير العام انه سيتم إجراء قرعه علنية بين المتقدمين بنادى الشركة الشرقية للدخان فى الموعد الذى حدده المحافظ .

و أوضح السكرتير العام أن القطع المتاحة تشمل 700 قطعة بمساحة 20 م2 بسعر 1900جنيه و1561 قطعة بمساحة 40 م2 بسعر 3802 جنيه و 246 قطعة بمساحة 40 م2 ذات موقع متميز وبها بعض الإنشاءات بسعر 12000 جنيه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 مارس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg