إعادة تأهيل معدات النظافة القديمة فى محافظة الجيزة
 

·         برنامج شامل لتأهيل المهمات و الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : 2 مليون و 850 الف جنيه لإصلاح المعطل منها .

أعتمد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة 2 مليون و 850 الف جنيه لإعادة تأهيل معدات النظافة القديمة على مستوى أحياء ومراكز ومدن المحافظة وذلك من خلال تنفيذ برنامج شامل لإحلال وتحديث هذه المعدات بما يعظم الإستفادة منها وترشيد الإنفاق الخاص بشراء معدات جديدة .

وقال أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بالتوازى مع التعاون المستمر مع وزارة البيئة حيث تسلمت المحافظة 10 عربات نقل حمولة 20م3 وعدد 2 سيارة هوك لفت ومكابس ولوادر بتكلفة  5 ملايين جنيه سيتم إستخدام هذه المعدات فى الحملات المركزية التى تنفذها المحافظة أسبوعياً بالأماكن التى تحتاج إلى تحرك عاجل .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الجولة التفقدية التى قام بها بالجراج المركزى لتفقد هذه المعدات بعد إصلاحها بتكاليف 325 ألف جنيه من أجمالى 2 مليون و 850 الف جنيه خصصتها المحافظه لإصلاح كافة المعدات المعطلة على مستوى المحافظة منهم 650 الف جنية لإصلاح معدات هيئة النظافة بالجراج المركزى و 2.2 مليون جنية لإعادة تاهيل معدات النظافة بالمراكز والمدن .

وأشاد بالإمكانيات الذاتية والعمالة المدربة والفنيين والمهندسين نجحت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة فى إصلاح 22 معدة كانت معطلة بالجراج المركزى التابع للهيئة والموجود بالكيلو 26 طريق مصر إسكندرية الصحراوى تشمل سيارات نقل ومكابس تحتاج إلى عمرات لكى يتم إعادة إستخدامها مرة أخرى فى رفع مستوى النظافة .

ووجه المحافظ الشكر للعمال على المجهودات التى قاموا بها فى إصلاح المعدات وبإمكانات ذاتية مؤكداً لهم أنه يقدر هذا المجهود ووعدهم بإستمرار دعم المحافظة للعمال والمهندسين العاملين بالجراج الذين يتميزون بالمهارة الفنية العالية .

وقرر المحافظ صرف مكافأة لكافة العمال والمهندسين العاملين بالجراج المركزى بأبى رواش على إنجازهم هذه الأعمال خلال فترة قصيرة .

وقال المحافظ خلال الجولة التى رافقه فيها نائبه اللواء محمود عشماوى واللواء حافظ فكرى رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أن هذه المعدات سوف تفيد المحافظة فى رفع مستوى النظافة عن طريق تنفيذ خطة لزيادة الإمكانات المتاحة وإستغلال الطاقات البشرية الموجودة بالهيئة مشيراً إلى أن هذه المعدات سيتم توزيعها للعمل وسط المدينة وبالأحياء والحدائق العامة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظ الجيزة

تاريخ النشر : 19 مارس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg