ضبط 11 طن فسيخ فاسد بالجيزة والتحفظ على 57 طن أسماك مجمدة لفحصها بمعامل الصحة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : تكثيف الحملات أدى إلى ضبط كميات كبيرة تمثل خطورة على صحة المواطنين .

تمكنت أجهزة التفتيش بمديرية الطب البيطرى بالجيزة من ضبط 11 طن من الأسماك المملحة الفاسدة الغير صالحة للإستهلاك الآدمى وذلك خلال الحملات المشتركة التى قامت بها بالتنسيق مع مباحث التموين بالجيزة والتى إستهدفت أماكن تصنيع وتداول الأسماك المملحة وذلك قبل طرحها بالأسواق .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن تكثيف الحملات وتشديد الرقابة الصحية بالأسواق على مستوى المحافظة بالكامل أدى إلى ضبط كميات كبيرة من الأسماك المملحة التى يقبل المواطنون على شرائها خلال أعياد شم النسيم .

وأضاف الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم التحفظ أيضاً على 57 طن من الأسماك المجمدة بإحدى الثلاجات بمدينة الحوامدية وسحب عينات منها وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة عن طريق اللجنة المشتركة من المديرية ومباحث وزارة التموين ومندوبى مديرية الصحة بالجيزة .

وقال مدير المديرية أن الكميات المضبوطة تضمنت ضبط 950كجم بأحد الثلاجات الموجودة بالبدرشين كانت تخزن أسماك معدة للبيع فى شم النسيم بالإضافة لضبط طن أسماك كانت بأحد مراكب الصيد بمدينة الوراق إلى جانب ضبط 750كجم أسماك مملحة بأحد المصانع الغير مرخصة بمنطقة بولاق الدكرور والتى تقوم بتصنيع هذه النوعية من الأسماك .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg