قافلة طبية تنموية بالواحات البحرية يوم الاربعاء الموافق 18 ابريل 2012
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : المناطق النائية هدفنا وتوزيع كراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة بالواحات .

 تنظم محافظة الجيزة يوم الأربعاء الموافق 18 ابريل 2012 قافلة طبية تنموية بمدينة الواحات البحرية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية تحت رعاية الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وذلك فى إطار خطة المحافظة النصف سنوية للقوافل التنموية التى بدأ تنفيذها يناير الماضى واستهدفت مناطق أرض اللواء بالعجوزة والكوم الأحمر بأوسيم ومنيل السلطان بأطفيح وزنين ببولاق الدكرور وإمبابة والبوهى بشمال الجيزة

وقال المحافظ أن هذه القوافل تستهدف فى المقام الأول المناطق النائية التى تفتقر إلى الخدمات الصحية بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإجتماعية لأهالى المنطقة المستهدفة وتتمثل فى المساهمات المقدمة من بعض الجمعيات الأهلية كتوفير الكراسى المتحركة للمعاقين .

وأوضح أن قافلة الواحات البحرية تنفذ على مدى ثلاثة أيام يتم خلالها الفحص الطبى المجانى فى جميع التخصصات من خلال عيادات الباطنة والأطفال والعظام والأنف والأذن والجلدية والنساء إلى جانب الجراحة العامة والسونار .

وأشار المحافظ أن مديرية الصحة بالجيزة قامت بتوفير الأدوية اللازمة لجميع التخصصات مجاناً .

وأضاف أن برنامج القافلة يتضمن تنظيم ندوات للتوعية الصحية والإجتماعية لأهالى الواحات حيث يتم عقد ندوات عن ختان الإناث وأضراره من الناحية الصحية والصحة الإنجابية للمرأة بالإضافة إلى الندوات الإجتماعية عن مكافحة الإدمان والتعاطى والعنف ضد المرأة .

وأوضح اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد أنه خلال أعمال القافلة سيتم توزيع مساهمات من بعض الجمعيات الأهلية وتضم 6 كراسى متحركة للمعاقين من الأطفال والشباب وبعض الأجهزة المنزلية لليتيمات إحتفالاً بيوم اليتيم وتوزيع  المواد الغذائية واللحوم للأسر الفقيرة بالإضافة إلى إقامة معرض للملابس بأسعار مخفضة خلال فترة القافلة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg