تنفيذى الجيزة يستعرض الإستعدادات النهائية لإستقبال رمضان
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : توفير السلع وتشديد الرقابة على الأسواق وسيولة المرور فى مقدمة الأولويات .

يستعرض المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة فى إجتماعه يوم الثلاثاء الموافق 17 يوليو 2012  برئاسة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الإستعدادات النهائية لإستقبال شهر رمضان .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن الخطة تتضمن محورين أساسيين أولهما توفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين وفى مقدمتها الخبز والبوتاجاز .

فيما يتمثل المحور الثانى فى تشديد الرقابة على الأسواق من خلال تكثيف الحملات التى تقوم  بها الأجهزة المعنية بالمحافظة .

ويعرض المهندس محمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة خطة المديرية التى تم وضعها لضمان توافر السلع الأساسية للمواطن وخطة تشغيل المخابز خلال الشهر بما يضم توافر الخبز لوجبتى الإفطار والسحور مع إستمرار تكثيف الحملات الرقابية على كافة أنواع المخابز لمراقبة قيامهم بإنتاج كامل الحصة المخصصة لهم من الدقيق بالمواصفات والأوزان المحددة بالإضافة إلى الإطمئنان على زيادة المعروض من إسطوانات البوتاجاز وخاصة فى المناطق الشعبية ذات الكثافات العالية والمناطق الجارى توصيل خدمة الغاز الطبيعى لها ولم يتم تشغيلها بعد

ويستعرض المجلس تقرير من اللواء أحمد حواله مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة بعرض خطة المرور التى وضعتها الإدارة لتفادى الإختناقات المرورية وقت الذروة المتمثلة فى فترتى ما قبل الإفطار والسحور وإستخدام محاور بديلة لتشغيل الحركة المرورية فى أكثر من إتجاه .

كما يستعرض المحافظ خطط مديريات الزراعة والطب البيطرى والصحة والأوقاف والثقافة والكهرباء وهيئة النظافة والتجميل وخطة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإضافة إلى خطط شرطة المرافق والحماية المدنية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 يوليو 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg