خلال اسبوعين ضبط 44 مخالفة بمحطات لبيع المواد البترولية بالجيزة
 

·         محطات ترفض الاعلان عن اسعار الخدمات واخرى تبيع اعلى من السعر المدعم .

تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين بالجيزة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من ضبط 44 مخالفة بمحطات خدمة وتموين السيارات بالمواد البترولية لمخالفتها قواعد البيع سواء البيع بأكبر من السعر الرسمى ( بنزين 80 وسولار) وعدم وجود وانتظام سجلات التفتيش أو عدم الإعلان عن أسعار الخدمات والزيوت .

وكشف التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من المهندس محمود حسنى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة عن تحرير 19 محضر لمحطات تبيع بنزين 80 وسولار بأزيد من السعر الرسمى و ذلك بالتنسيق الكامل بين الأجهزة الرقابية والتموينية وأجهزة الرصد والمتابعة بالمحافظة وبين الأجهزة الأمنية والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية .

واشار التقرير إلى تحرير 21 محضراً لمحطات بنطاق مراكز ابو النمرس والبدرشين ومنشأه القناطر وكرداسة وأوسيم والصف لعدم وجودة سجلات تفتيش خاصة بالمحطات .

كما كشف التقرير عن ضبط 4 محطات بكرداسة والعياط وابو النمرس ثلاث منهم رفضاً الاعلان عن اسعار الخدمات والزيوت الخاصة بهم حتى يتسنى لهم التلاعب باسعار تلك الخدمات بما يحلو لهم وتم تحرير المحاضر اللازمة فى الحال والرابعه تم تحرير محضرا لها لعدم انتظام سجل المواد البترولية الخاصة بها.

واكد المحافظ انه سيتم تكثيف الحملات لضبط السوق ورصد أداء المحطات كما سيتم تشديد العقوبات على ضعاف النفوس المتلاعبين فى الحصص وفى اسعار المواد البترولية أو الممتنعين عن البيع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg