الجيزة تخصص 160 ساحة لأداء صلاة العيد
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :إستمرار حملات النظافة بكافة القطاعات وساحات الصلاة فى المقدمة .

خصصت محافظة الجيزة 160 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى المحافظةمنها ساحات مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وساحة مسجد أسد بن الفرات بالدقى وساحة مسجد التقوى وأحمد لطفى السيد بمنطقة الهرم والتى حظيت بأكبر عدد من الساحات وبلغت 30ساحة يليها ساحات منطقة شمال الجيزة بـ 22 ساحة ثم حى جنوب الجيزة وبه 19ساحة وحى الوراق ويضم 16 ساحة كما تم تجهيز عدداً كبيراً من الساحات بمراكز المحافظة منها 17 ساحة بأوسيم و 15ساحة بمنشأة القناطر و 15 ساحة بأطفيح 5 ساحات بالعياط و  5 ساحات بالواحات البحرية .

وشدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على متابعة أعمال النظافة خاصة حول دور العبادة وساحات الصلاة بالتنسيق بين هيئة النظافة والأحياء حتى تكون جاهزة لإستقبال المصلين صباح يوم العيد .

وأكد المحافظ على إستمرار تكثيف حملات النظافة بكافة المناطق التابعة للمحافظة حيث تقرر إلغاء الأجازات للعاملين بقطاعات النظافة والحدائق بهيئة النظافة .

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة على إستمرار قيام الهيئة بالدفع بمعداتها وعمالها لسد النقص فى أعمال الشركة الإيطالية بأحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة مع إستمرار شركات النظافة المحلية بأعمال رفع جميع المخلفات من مصادرها بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية وجنوب الجيزة والهرم والوراق وتنظيم العمل من خلال 3 ورديات مع التركيز على أماكن دور العبادة وساحات الصلاة  .

وأضاف أنه تم تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين والطرق السريعة لإستقبال المواطنين وإعداد 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها على الزائرين للحدائق العامة والمتنزهات بالإضافة إلى وضع تشكيلات من الزهور والنبابات بالميادين والشوارع وتخصيص فرق عمالة لغسيل التماثيل ومحطات الأتوبيس والمترو واللوحات الإرشادية بالشوارع والميادين .

وقال أن الهيئة خصصت غرفة عمليات لإستقبال شكاوى المواطنين على أرقام تليفون " 37486983 ، 37486984 " .

وأضاف أنه تم تجهيز حملة مركزية للطوارىء تضم مجموعة من العمال وسيارتين نقل كبير وسيارتين لشفط المياه وونش بالإضافة إلى سيارتين مياه نقية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg