ثلاثة وفود من الأشقاء المسيحيين يتقدمهم الأنبا ثيؤدسيوس
 

·         يقدمون التهنئة لمحافظ الجيزة وشعب الجيزة بعيد الفطر المبارك .

·         إنشاء فرع لبيت العائلة بالجيزة و الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : بدء الإجراءات خلال أيام .

إستقبل الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة صباح يوم الأربعاء الموافق 22 اغسطس 2012 وفد رفيع المستوى من ممثلى الأقباط الأرثوذوكس والكاثوليك بديوان عام المحافظة لتقديم التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك وقد رأس الوفد كلاً من نيافة الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف عام الجيزة والقمص يوحنا منصور وكيل المطرانية والأنبا أنطونيوس عزيز مطران الجيزة للأقباط الكاثوليك كما ضم الوفد رعاة الكنيسة والكهنة على مستوى المحافظة والذين يمثلون كافة المناطق .

وخلال اللقاء الذى إتسم بروح الود والتسامح تم الإتفاق على إنشاء فرع لبيت العائلة ليكون على مستوى المحافظة وتحديد برنامج عمل له ويعمل على مناقشة القضايا العامة التى تهم المسلمين والمسيحيين وإستجاب المحافظ للفكرة حيث أكد أنه خلال أيام سيتم عقد جلسات مشتركة بحضور رجال الدين الإسلامى والمسيحى لوضع الأسس والآليات وتحديد الشكل النهائى لبيت العائلة الجيزاوى .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن المسلمين والمسيحيين يمثلون النسيج الواحد للمجتمع المصرى وأن العلاقة التى تربطهم والتى تتسم بالحب المتبادل هى علاقات تاريخية .

وأكد الأنبا ثيؤدسيوس على أهمية العمل والإنتاج وإعلاء المصلحة العليا للمجتمع على المصالح الشخصية وإخماد أى مخططات لنشر الفتنة الداخلية .

كما استقبل المحافظ أيضاً وفد من الطائفة الإنجيلية برئاسة القس الدكتور بشير أنور نودى راعى الكنيسة الإنجيلية لتقديم التهنئة بعيد الفطر المبارك .

حضر اللقاء كل من اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبى المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 22 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg