قطار إزالة الاشغالات وصل الى مدينة السادس من أكتوبر
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تطبيق القانون على الجميع ولا مجال للمجاملات .

·         الحملات استهدفت  16 مقهى وخيمة مملوكة لاباطرة وغير مرخصة واحتلت الطريق .

فى سابقه هى الاولى من نوعها أزالت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الاجهزة الامنية 16 مقهى وخيمة مملوكة لبعض أباطرة هذا المجال بمنطقة الامريكية بمدينة 6 أكتوبر بعد مشاجرات عنيفة مع أصحاب تلك المقاهى وصلت للتعدى على بعض من ضباط وافراد الامن وشرطة المرافق لرفضهم تنفيذ الازاله .

وصرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان المقاهى التى تم ازالتها أستخدم اصحابها الرصيف بالكامل واجزاء من الشارع الرئيسى ليكون ملك لهم دون الحصول على أى تراخيص ضاربين بالقانون عرض الحائط متسببين فى أعاقة حركة المارة والسيارت .

واضاف ان احد هذه المقاهى تم رفع ما يزيد عن 250 كرسى خشبى و50 طاوله خشبية عريضة منها كانت موجودة فى الطريق العامة اغلق بهم صاحب المقهى ساحة انتظار مخصصه لاصحاب العمائر الواقعه بنطاق تللك المقهى وكان من قبل قد رفض كل محاولات التفاوض التى اجراها الاهالى معه لتحجيم مساحة تلك المقهى لما تسببه من مشاكل وضجيج اثناء الليل .

وتابع المحافظ بانه تم ازاله ما يزيد عن 18 لوحه أعلانية مضيئة منهم 6 لوحات بطول 4,3 امتار غير مرخصة تابعه لمحل مساحته لا تزيد عن 2م2 احتل بها صاحبه الرصيف بالكامل ووضع ثلاجات لعرض منتجاته كل ذلك بجانب ازاله أكثر من 130 فرع نور ذات اضواء مبهرة عالية الاضاءه و5 أعمدة انارة مخالفة بها 3 لوحات اعلانية وذلك دون الحصول على اى تراخيص وتستخدم بعض التوصيلات لسرقه التيار الكهربائى من المحول الرئيسى للكهرباء وفى نفس المنطقة .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن ان القانون يتم تطبيقه على الجميع ولا مجال للمجاملات وتاكيدا على ذلك فقد تم ازاله 3 خيم حديدية الاولى تابعة لسلسله مطاعم مشويات شهيرة والثانية لاحد شركات المياه الغازية والثالثة لسوبر ماركت متعدد الافرع وهم على امتداد واحد بجوار جامعة 6 أكتوبر وعلى الجانب تم رفع 4 عربات لبيع الماكولات والكتب و2 كشك حديدى لبيع اسماك الزينة والاحواض والسجائر وجميعهم احتلو الرصيف الواقع امام مسجد الحصرى .

واوضح ان المحافظة تنتهج اسلوباً جديد فى رفع الازالة حيث يتم ازاله اى مخالفة بعد مناقشة صاحب المخالفة بالضرر الذى تتسبب به هذه المخالفة للمواطنين وذلك بمعاونة من الفرق الميدانية التابعة للمراكز والاحياء والمدن وتتم الازاله بمعدات الاجهزة المحلية وتأمين وتنفيذ من  ضباط الامن وشرطة المرافق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 اغسطس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg