2983 مدرسة جاهزة لإستقبال 6ر1 مليون طالب وطالبة بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : 20 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بتكلفة 80 مليون جنيه .

تستقبل محافظة الجيزة 6ر1 مليون طالب وطالبة داخل 2983 مدرسة حكومية وخاصة داخل زمام المحافظة بداية من الأسبوع القادم مع بدء العام الدراسى الجديد .

وقد عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إجتماعاً هاماً مع مسئولى التربية والتعليم بالجيزة بحضور نعيمة عبد الجليل مدير مديرية التربية والتعليم لإستعراض إستعدادات المحافظة لإستقبال العام الدراسى الجديد .

وعقب الإجتماع صرح المحافظ بأنه تم الإنتهاء من عمليات الصيانة البسيطة والشاملة للمبانى المدرسية والتجديدات من طلاءات وخلافه بجميع المدارس كما تم تسليم الكتب المدرسية للطلاب دون ربطها بالمصاريف .

وأعلن الدكتور على عبد الرحمن عن دخول 20 مدرسة جديدة الخدمة داخل المحافظة بتكاليف إجمالية بلغت 80 مليون جنيه بالعديد من المدن والأحياء تشمل 6 أكتوبر والشيخ زايد والهرم وشمال الجيزة وأوسيم والبدرشين ومنشأة القناطر والعمرانية وأطفيح والعجوزة والصف .

فيما يجرى العمل حالياً  فى 55 مدرسة أخرى بإجمالى 941 فصل بتكلفة 187 مليون جنيه .

مشيراً إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتقليل الكثافة العالية داخل فصول الجيزة حيث أن المحافظة من أكثر المحافظات إرتفاعاً فى كثافة الفصول .

وأضاف المحافظ أن المحافظة أعدت خطة بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتكثيف الخدمات المرورية خاصة خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى والذى عادة ما يشهد كثافة عالية بالمرور فى الشوارع مع وضع خدمات ثابتة أمام المدارس أثناء دخول وخروج الطلاب بالإضافة إلى تشديد الرقابة على سائقى السرفيس والميكروباص لعدم إستغلال المواطنين ورفع الأجرة والقضاء على أى مواقف عشوائية للسيارات .

وقالت نعيمة عبد الجليل أنه تم تزويد جميع المدارس بالأثاث الناقص وتصليح الموجود والصالح للإستخدام وسد العجز فى تخصصات المدرسين والإداريين .

كما تم التنبيه على كافة الإدارات التعليمية بتكثيف عمال النظافة حول المدارس وتوفير كافة أدوات النظافة داخل المدارس ومراجعة الإضاءة العامة والتهوية داخل الفصول .

وأضافت أنها أعطت تعليمات لمديرى المدارس بأن تكون الحصة الأولى فى ترسيخ فكرة المواطنة والنهوض بالمجتمع وأهمية العمل والإنتاج .

وأشارت وكيلة الوزارة إلى قيام المدارس بعمل قوائم الفصول وجداول الحصص وإستلام المناهج الدراسية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg