رصد 70 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق المؤدية للمنطقة الاثرية بدهشور وسقارة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : التطوير يتم  بالتعاون مع هيئة التنمية السياحية وهدفنا تنشيط حركة السياحة وتوفير فرص عمل لشباب الجيزة .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن رصد 70 مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق المؤدية الى المناطق الأثرية والسياحية بدهشور وسقارة بمدينة البدرشين وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والذى بلا شك يكون له مردود إيجابى على تنشيط الحركة السياحية بهذه المناطق خاصة بعد إعلان منظمة اليونسكو منطقة دهشور على قائمة التراث العالمى.

وأكد المحافظ أن التطوير يشمل رصف شوارع وطرق وأنارتها وإقامة منافذ بيع بما يوفر فرص عمل لشباب الجيزة ورفع دخل المواطن الجيزاوى

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئه التى قام بها المحافظ بمدينة البدرشين يرافقه اللواء احمد عبد الرحيم رئيس المدينة.

وأضاف ان التطوير يشمل تطوير طريق سقارة بدءاً من كوبرى الديوانية وحتى ميت رهينه بتكلفة 28 مليون جنيه وازدواج طريق الصليبه - الدهشورية بتكلفة 10 ملايين جنيه للمرحلة الاولى بالتعاون مع هيئة التنمية السياحية هذا بالأضافة الى رفع كفاءة الجانب الشرقى من ترعة المريوطية وازدواج الطريق بعد رفع 38 الف متر مكعب من مخلفات البناء بتكلفة 30 مليون جنيه .

وأشار الى أن تحسين شبكة الطرق بهذه المناطق يستغرق سته اشهر ويتضمن التطوير وضع علامات ارشادية باللغات العربية والانجليزية ونظافة هذه المناطق وتحسين شبكات المياه والصرف الصحى بها وتطهير الترع وتدريب شباب البدرشين على المنتجات والحرف اليدوية التى تشتهر بها دهشور والعمل على تسويقها وأنشاء مبانى للزوار والسائحين .

فى غضون ذلك أكد الدكتور على عبد الرحمن أن أعمال رفع الإشغالات والباعة الجائلين وتسكينهم فى أماكن بديلة تتواصل بالمحافظة وذلك ضبطاً للحالة المرورية للشوارع وإعادة المظهر الحضارى للمحافظة مشيراً إلى أهمية مدينة البدرشين بصفتها تحوى العديد من المناطق السياحية والأثرية والتى يرتادها السائحين يومياً .

وقد تفقد المحافظ شوارع الجمهورية وعباس عنانى والنيل السعيد وبور سعيد والتى تم رصفها هذا العام  بالأضافة الى الأماكن السياحية بدهشور وسقارة وطريق المريوطية

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة البدرشين بسرعة الإنتهاء من الحديقة التى تقرر إنشائها بطريق مصر أسيوط الزراعى لتجميل مدخل المدينة وزراعتها .

وخلال الجولة إستمع المحافظ إلى شكاوى وآراء المواطنين فى الخدمات المقدمة لهم وطالب الأهالى بتكثيف الإجراءات الأمنية بزمام المدينة وأكد لهم المحافظ أنه سيتم مخاطبة مديرية الأمن لتكثيف الدوريات الأمنية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg