ثورة الإشغالات مشتعلة بالجيزة
 

·         حملات مكبرة إستهدفت مناطق الجيزة والمنيب والعمرانية وبولاق الدكرور .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على إستمرار الحملات من ميادين المحافظة والمحاور الرئيسية والشوارع لرفع الإشغالات والمعوقات من الطريق العام وضبط المحال والمقاهى المخالفة ورفع الباعة الجائلين الذى يؤدى إلى إعاقة سير المشاه مؤكداً أن المحافظة تعمل على تحقيق السيولة المرورية بالإضافة إلى توفير التواجد الشرطى للحفاظ على أمن المواطن وتعيين دوريات ثابتة لضمان عدم عودة الباعة الجائلين مرة أخرى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية .

وكان ميدان الجيزة والمنيب بحى جنوب الجيزة قد شهد حملات أمنية مكبرة  على مدى خمسة أيام لإزالة الإشغالات المتواجدة تحقيقاً للسيولة المرورية وعدم إعاقة الطريق العام أمام المواطنين .

وأوضح تيسير عبد الفتاح رئيس حى جنوب الجيزة أن الحملات إستهدفت الكافيتريات والمقاهى المخالفة والباعة الجائلين وأسفرت عن إزالة 248 حالة مخالفة بميدان الجيزة و237 مخالفة بميدان المنيب تنوعت ما بين رفع استندات حديد وعربات فول وفرش خردوات وميزان وكراسى خشبية وبلاستيكية مشيراً إلى أنه قد تم إيداع جميع الإزالات بمخازن حى جنوب لإتخاذ الإجراءات  القانونية حيالها .

وقال رئيس الحى أنه تم تنفيذ الحملات بالتنسيق بين الحى وإدارة شرطة المرافق والإدارة العامة لمرور الجيزة والهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة لرفع كافة المخلفات والقمامة من الميادين لإعادة الوجه الحضارى لها .

كما إستهدفت الحملات حى بولاق الدكرور بمناطق ترعة الزمر ومترو فيصل وشارع سلامة أبو قتادة وحى العمرانية بمنطقة شارع مستشفى الصدر على مدار يومان والتى أسفرت عن إزالة 694 حالة مخالفة ببولاق الدكرور و500 حالة مخالفة بالعمرانية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 سبتمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg