ضبط 50 طن أرز تموينى بالجيزة غير صالح للإستهلاك
 

·         الكارثة اكتشفها اهالى ابو غالب .

·         الدكتور على عبد الرحمن : إستمرار مواجهة أصحاب الضمائر الميتة .

·         الدكتور على عبد الرحمن : تكثيف التفتيش على البدالين التموينيين ومواقع شركات الجملة للتأكد من صلاحية المواد التموينية للإستهلاك الآدمى قبل صرفها للمواطنين .

العقيد / رأفت حمدان مدير مباحث التموين إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتورطين فى الشحنة وإحالتهم إلى النيابة العامة .

نجحت مباحث تموين الجيزة بالإشتراك مع مديرية التموين بالمحافظة فى ضبط 50 طن من الأرز التموينى المدعم غير صالح للإستهلاك الآدمى وكانت الكمية مجهزة للبيع لمواطنى قرية أبو غالب بمنشأة القناطر على البطاقات التموينية .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على إستمرار الحملات لضبط أصحاب الضمائر الميتة والتى ترغب فى تحقيق مكاسب حتى ولو كان ذلك على حساب الصحة العامة للمواطنين لافتاً إلى أنه كلف وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجان من مفتشى الأغذية للمرور على البدالين التموينيين ومواقع شركات الجملة وفروعها للتأكد من صلاحية المواد التموينية للإستهلاك الآدمى قبل صرفها للمواطنين .

من جانبه قال العقيد / رأفت حمدان مدير مباحث التموين أن الإدارة ورد إليها بلاغ من أهالى قرية أبو غالب بمنشأة القناطر بوصول شحنة من الأرز التموينى المدعم والذى يصرف على البطاقات التموينية إلى فرع الجملة التابع لإحدى شركات الجملة وأنهم فوجئوا بخروج حشرات حية وبرقات السوس مما سبب ذعر بين الأهالى وعليه تم تشكيل حملة نجحت فى ضبط السيارة رقم 6875 مقطورة وعليها الكمية المضبوطة البالغة 2500 باكتة تعبئة إحدى شركات مضارب الأرز لصالح وزارة التموين .

وبتشكيل لجنة من مفتشى الأغذية قررت بعد الفحص أن الشحنة غير صالحة للإستهلاك الآدمى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتورطين فى الشحنة وإحالتهم إلى النيابة العامة .

فى غضون ذلك تم ضبط 700 لتر بنزين 80 لدى باعة جائلين بمنطقة بولاق الكرور وقرية البرمبل بأطفيح أثناء قيامهم ببيع هذه الكمية وتتسبب فى حدوث أزمات بالأسواق وتم إحالتهم للنيابة العامة .

كما تم ضبط 21 إسطوانة بوتاجاز منزلية أثناء قيام " السريحة " ببيعها للمواطنين بمناطق الطوابق وأرض اللواء وبولاق الدكرور بأسعار مرتفعة ومخالفة للقانون .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg