إجتماع ثنائى بين محافظ الجيزة وسفير الاتحاد الأوروبى
 

·         السفير يؤكد على تقديم كل الخدمات اللازمة لتحسين وتنمية المناطق العشوائية اللارسمية .

إجتمع الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة والسيد جيمس موران سفير الإتحاد الأوروبى بالقاهرة فى إطار بروتوكول التعاون بين محافظة الجيزة والإتحاد الأوروبى والتعاون الإنمائى الألمانى GTZ  لتقديم الدعم الفنى والمالى لرفع مستوى بعض المناطق الغير رسمية بالمحافظة  .

وأكد سفير الإتحاد الأوروبى أننا نتطلع إلى تقديم كل الخدمات اللازمة لتحسين وتنمية الجوانب الإجتماعية  والإقتصادية للمواطنين فى المناطق غير الرسمية المستهدفة مشيراً إلى أن الإتحاد الأوروبى فى مصر يقوم بتمويل برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية بمبلغ 20 مليون يورو لتطوير 4 مناطق عشوائية بمحافظتى القاهرة والجيزة .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه تم توقيع الإتفاق التمويلى الخاص بهذا البرنامج بين وزارة التعاون الدولى والمفوضية الأوربية وجارى حالياً الإنتهاء من إجراءات التوقيع بين المحافظة والوكالة الألمانية GTZ لتطوير منطقتى جزيرة الدهب بحى جنوب الجيزة وحكر عباس بحى الوراق بمنحة 6 مليون يورو.

 وقد قام اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة عقب الإجتماع بمرافقة السيد جيمس موران والوفد المرافق له بعمل زيارة ميدانية لبعض مشروعات التطوير التى قامت الوكالة بتنفيذها بحى بولاق الدكرور بالإضافة إلى زيارة منطقة جـــزيرة الـــــدهب المقـــرر تطويرها ضمن 2 منطقة مستهدفة .

وقال اللواء أحمد هانى أن الوكالة الألمانية للتنمية بالمشاركة GTZ سوف تبدأ فى تنفيذ مشروع المشاركة المجتمعية للشباب فى المناطق الحضرية بمنطقة جزيرة الدهب ومنطقة حكر عباس وتكوين مجموعات للشباب بصفة مستديمة من خلال المنظمات غير الحكومية ومراكز الشباب للوقوف على المشاكل التى تعانى منها المناطق المستعدفة للتطوير من قاطنى هذه المناطق لتحديد أعمال ومشروعات التطوير التى تحتاجها .

وأكد السكرتير المساعد على حسن وجود الثقة بين الأهالى والمسئولين بالمحافظة والذى ظهر أثناء الجولة والإهتمام البالغ فى تحسين الوضع الإجتماعى للمناطق غير الرسمية وأضاف أن تطوير المنطقتين العشوائيتين يهدف إلى عمل تنمية شاملة ورفع مستوى المعيشة لســـكان المنطقتين .

وقال السكرتير العام المساعد أن الوكالة الالمانية للتنمية سبق أن قامت بتنفيذ أعمال تطوير " مشروع التنمية الحضارية بالمشاركة بحى بولاق الدكرور " شملت إحلال وتجديد شبكة المياه والصرف الصحى وتطوير مسار ترعة الزمر فى إطار البروتوكول الموقع بين محافظ الجيزة ووزارتى الموارد المائية والرى والزراعة وإستصلاح الأراضى بالإضافة إلى رصف وإنارة شارع المصرف بالحى والتى سينفذ مثيلها فى المناطق المستهدفة طبقاً لإحتياجات هذه المناطق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg