محافظ الجيزة خلال لقائه بالمستثمرين
 

·         450مليون جنيه لتوصيل المرافق للمنطقة الإستثمارية بالجيزة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تفعيل المشاركة و سداد رسوم المرافق لاضافة مشروعات جديدة وفرص عمل للشباب .

تطرح محافظة الجيزة خلال أيام مناقصة لتنفيذ مشروع لتوصيل المرافق للمنطقة الإستثمارية الكائنة بأول طريق مصر إسكندرية الصحراوى وذلك على 3مراحل متتالية بتكلفة إجمالية 450 مليون جنيه .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال لقائه بمستثمرى المنطقة أن سبب تأخير تنفيذ المشروع يرجع إلى وجود بعض المشاكل مع المقاول السابق للمشروع وعدم إلتزامه بالعقد الموقع مع المحافظة مما تسبب فى تأخير تنفيذ المشروع وإتجاه المحافظة إلى طريق التخارج مع المقاول والتى قاربت على الإنتهاء بعدها تبدأ المحافظة فى إجراءات طرح المشروع من جديد بعد التنسيق مع الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى .

وأكد المحافظ على جدية المحافظة فى توصيل المرافق لهذه المنطقة الهامة لتحقيق إنتعاشة بها وتحويلها إلى منطقة جاذبة للمستثمرين بما يعود بالنفع على الإقتصاد القومى .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن تطوير تلك المنطقة الهامة لن يتم إلا بالتعاون بين طرفين المحافظة من جهة والمستثمرين من جهة أخرى مطالباً المستثمرين بتحديد ممثلين لهم لحضور لقاءات مجلس الإدارة ومتابعة إجراءات الطرح والترسية لمشروع توصيل المرافق .

وأكد المستثمرون عدم ممانعتهم فى إستئناف دفع الرسوم للمرافق لسرعة تنفيذ المشروع الذى يعود بالنفع على المنطقة بالكامل ويضيف مشروعات جديدة للقائمة حالياً والبالغة حوالى 55 مشروع إستثمارى وبما يحقق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة وذلك إنطلاقاً من مبدأ المشاركة بين الطرفين .

وأوضح اللواء أحمد القاضى رئيس مجلس إدارة المنطقة الصناعية والإستثمارية بالمحافظة أنه تم تنفيذ خط مياه 800مم من محطة مياه الشيخ زايد وحتى المنطقة الإستثمارية بتكلفة 25 مليون جنيه لافتاً أن جميع التصميمات المطلوبة لإستكمال المشروع جاهزة للتنفيذ ويبدأ الطرح فور الإنتهاء من التسوية القانونية مع الشركة التى سحبت منها الأعمال .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg