برنامج عاجل لتجديد مهمات ومعدات النظافة بالجيزة خلال 10 أيام
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يبحث مع مسئولى الهيئة تدبير العمالة اللازمة للنظافة يومى الجمعة والسبت .

·         220 معده تجوب شوارع المحافظة لجمع ونقل القمامة يومياً .

بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ خطة عاجلة وشاملة لإصلاح العديد من المعدات المعطلة بجراجات هيئة نظافة وتجميل الجيزة الثلاثة " بين السرايات – الجراج المركزى – جراج شبرامنت " والتى تحتاج إلى إصلاحات بسيطة إلا أن تأخر عمل هذه الإصلاحات تسبب فى عدم نزول هذه المعدات من سيارات نقل ولوادر ومكابس إلى الشوارع والمعاونة فى رفع القمامة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن ذلك يأتى فى إطار الإجراءات السريعة التى تتخذها المحافظة لرفع مستوى النظافة بشوارع الجيزة والدعم الذى تقدمه  المحافظة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة وإستمرار الجهود المبذولة فى رفع القمامة بالشوارع وتحسين مستوى النظافة .

وأشار أنه يجرى حالياً عمل مراجعة شاملة لمعدات الهيئة والقوى البشرية والعمالة الموجودة لتقييم أدائها ومعرفة أوجه القصور لافتاً أن المحافظة لا تتأخر فى دعم هيئة النظافة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ مع مسئولى النظافة بحضور رؤساء الأحياء حيث إعتمد المحافظ 165 ألف جنيه لإصلاح 18 معدة مختلفة من سيارات نقل ولوادر ومكابس وهوك ليفت وإستمع المحافظ لمديرى الجراجات والذين شرحوا له أسباب الأعطال وأن هذه المعدات فى حالة إصلاحها سيكون لها أثر كبير فى تحسين مستوى النظافة  .

وكلف المحافظ اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة بالإشراف على عمليات الإصلاح وألا تستغرق أكثر من عشرة أيام .

وشدد المحافظ على رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة المهندس طارق عبد الشافى بإيجاد حل سريع لضعف العمالة يومى الجمعة والسبت ووضع نظام جديد لتحفيز العمل فى هذين اليومين بعد أن تبين عزوف العمال عن النزول فى الجمعة والسبت ومنحهم مقابل مادى مرتفع لتشجيعهم على العمل أيام العطلات .

وقال رئيس الهيئة أن المعدات التى تخرج يومياً من جراجات الهيئة إلى الشوارع بأحياء المحافظة تبلغ  220 معدة مختلفة تشمل 25 مكبس و16 لودر و22 قلاب و96 سيارة نصف نقل و17 لودر كات و3 جرار و4 حاويات و6 هوك ليفت و7 سيارات مياه وغير ذلك من المعدات إلا أن كمية القمامة الكبيرة لا تستطيع هذه المعدات رفعها وتحتاج إلى معدات إضافية لتكثيف الأعمال لافتاً أن المعدات التى قرر المحافظ إصلاحها سيكون لها بلا شك أثر فى رفع مستوى النظافة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg