"مناقصة " نظافة الجيزة امام الشركات الاسبوع المقبل
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يعلن فى مؤتمر صحفى : يوم الأربعاء الموافق 17 اكتوبر 2012 حملة جديدة لرفع التراكمات بالمحافظة وتستمر 15 يوماً وإنذار الشركة الإيطالية بفسخ التعاقد .

·         طرح بعض الحدائق العامة للإستثمار بنظام حق الإنتفاع لزيادة إيرادات المحافظة .

لا يوجد تشريع بمصادرة المبانى المخالفة ونقوم بتوثيقها تمهيداً للإزالة .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل طرح كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة الجديدة لشركات النظافة بأحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية وجنوب الجيزة على أن يتم إختيار أفضل العروض الفنية والمالية فى الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل  وتشمل المناقصة الجديدة عمليات الجمع والنقل وكنس الشوارع وأن المناقصة تتضمن ضوابط تتضمن عدم الخلط بين عمل الشركات وهيئة النظافة وتحديد مسئولية كل طرف

وقال المحافظ أن التقارير اليومية لأداء الشركة الإيطالية المنوط بها نظافة أحياء العجوزة والدقى وشمال الجيزة رصدت إرتفاع مستوى أداء الشركة أوائل كل شهر ثم يبدأ المستوى فى التدنى باقى أيام الشهر وتتوقف المعدات عن العمل حيث تم إنذارها أنه فى حالة إستمرار ذلك الوضع ستضطر المحافظة إلى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الشركة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المحافظ بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام.

وأعلن المحافظ عن بداية حملة جديدة تنفذها المحافظة إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 17 اكتوبر 2012 لإستكمال رفع باقى التراكمات الموجودة بالمحافظة من مخلفات هدم وقمامة على مستوى المحافظة وتستمر الحملة المكثفة حتى عيد الأضحى المبارك وتشارك فى الحملة المعدات الخاصة بهيئة نظافة وتجميل الجيزة وشركات المقاولات الوطنية ووزارة البيئة لافتاً أن إجمالى ما تم رفعه خلال الفترة الأخيرة من تراكمات تعدى 30 ألف م3 .

قال المحافظ أنه أعطى تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء بالمسئولية الكاملة عن ملف النظافة بالإشتراك مع هيئة النظافة وأن هذا هو أحد أهم المعايير بل يأتى فى مقدمة معايير تقييم  مستوى أداء أى مسئول فى  القيادات التنفيذية بالمحافظة مشيراً إلى أنه فوض رؤساء الأحياء فى إتخاذ الإجراءات الكفيلة برفع مستوى النظافة والتعاقد مع مقاولى عمال وتأجير معدات للمشاركة فى النظافة .

وأضاف أنه يجرى حالياً حصر كافة المبانى المخالفة التى أقيمت خلال فترات الإنفلات الأمنى حيث يتم توثيقها وإعداد قاعدة بيانات لها  للبدء فى إزالتها بالتنسيق مع الجهات الأمنية مشدداً على رؤساء الأحياء باليقظة التامة وعدم السماح بوجود أى مخالفة بناء وإيقافها فوراً وعدم تمكين المخالف من الإستفــــادة من مخالفته .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه لا يوجد تشريع يسمح  بمصادرة المبانى المخالفة التى أقيمت بدون ترخيص خلال الفترة الأخيرة

وكشف أن المحافظة ستقوم بطرح الحدائق العامة والمشاتل التابعة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة على المستثمرين بنظام حق الإنتفاع وتحقيق إيرادات من ورائها وستكون البدايه بطرح حديقة بانوراما السادس من أكتوبر بأول طريق الفيوم المقامة على مساحة 103 فدان .

وقال الدكتور على عبد الرحمن خلال المؤتمر الذى إستغرق نحو 3 ساعات أن المحافظة ستسهم بــــ 5 مليون جنيه لتنفيذ مشروع معهد الأمراض المتوطنة بعد تعثره لسنوات عديدة والذى بإنشاؤه سوف يخدم أبناء المحافظة بصفة خاصة وأبناء الوطن بصفة عامة .

وقال أن  تكلفة المشروع تصل إلى نحو 300 مليون جنيه منها 50 مليون للمرحلة الأولى مؤكداً أهمية دور المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى رفع كفاءة مؤسسات الخدمة الصحية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 اكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg