19 ألف طن قمامة ومخلفات ذبح تم رفعها من الجيزة خلال أيام العيد
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إعادة زراعة وإصلاح ما تم إتلافه من الحدائق العامة نتيجة إقبال المواطنين .

·         بلغ إجمالى ما تم رفعه من مخلفات الأضاحى والذبح والقمامة بواسطة معدات هيئة نظافة وتجميل الجيزة خلال أيام العيد 19 ألف طن .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب تلقيه تقريراً بأعمال الهيئة خلال أيام العيد أن غالبية الكمية تم رفعها أول أيام العيد حيث تم رفع 7 آلاف طن دفعة واحدة بعد أن قامت الهيئة بتكثيف أعمال النظافة حول ساحات الصلاة ورفع أى قمامة متواجدة بالإضافة إلى مخلفات الذبح التى كانت موجودة بالشوارع .

وأضاف المحافظ أنه تم تكليف قطاع الحدائق بهيئة النظافة بالجيزة بسرعة إعادة ما تم إتلافه من المسطحات الخضراء والأشجار نتيجة زيادة الإقبال عليها خلال أيام العيد وإعادتها إلى ما كانت عليه ورفع أى مخلفات تتواجد داخلها .

وأوضح طارق عبد الشافى رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة أنه تم الدفع بكافة معدات الهيئة والسيارات للعمل بجانب الشركات الوطنية نتيجة تكثيف الأعمال خلال هذه الأيام ووجود خدمات ثابتة حول حديقتى الأورمان والحيوان وكورنيش النيل وتشكيل فرق عمل للتواجد بمناطق الشوادر لرفعها فوراً حفاظاً على البيئة .

وأضاف أنه تم كذلك تكثيف الأعمال بالشوارع الرئيسية والمسطحات الخضراء والحدائق العامة وأنه خلال أسبوع سيتم إصلاح ما تم إتلافه بالحدائق العامة نتيجة إقبال المواطنين الكثيف عليها .

وأشار إلى قيام الهيئة بدهان الأرصفة وغسيل التماثيل بالميادين الهامة بالجيزة .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 30 أكتوبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg