محافظ الجيزة يستقبل أكبر وفد طبى هولندى
 

·         بمبادرة من رابطة الأطباء المصريين المقيمين بهولندا إلتقى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وفداً طبياً من هولندا يضم مجموعة من الأطباء الهولنديين والأطقم المعاونة له من كافة التخصصات الطبية .

رئيس الوفد : اللقاء للإعداد لزيارة مستشفى أم المصريين مارس المقبل لإجراء عمليات جراحية بدون مقابل .

وقال المحافظ خلال إستقباله الوفد برئاسة الدكتور صلاح سعيد رئيس رابطة الأطباء المصريين المقيمين بهولندا أن هذه المبادرة تؤكد على عمق العلاقات الإنسانية والعلمية بين الشعبين المصرى والهولندى كما أنها تعد لفتة طيبة من أبناء مصر المقيمين بالخارج تؤكد على عمق إنتمائهم لوطنهم وتقديم مساعدات له خاصة لغير القادرين بالإضافة إلى قيامهم بتدريب الممرضين والممرضات على الإسعافات الطبية الأولية وكيفية نقل المرضى والإنعاش القلبى .

ومن المقرر أن يقوم الوفد الطبى الهولندى بزيارة أخرى لمصر فى مارس المقبل يقوم خلالها بزيارة لمستشفى أم المصريين العام لإجراء عمليات جراحية فى العديد من التخصصات الطبية وتقديم رعاية طبية متميزة لغير القادرين .

وقال الدكتور صلاح سعيد أن الوفد حرص على أن تكون زيارته خلال الفترة القادمة للجيزة حيث أن الوفد زار قبل ذلك العديد من محافظات الجمهورية وذلك منذ عام 2009 وسيقوم الوفد بإجراء عمليات جراحة المناظير والأورام والنساء والولادة والقلب .

وضم الوفد نحو 35 من مختلف التخصصات الطبية وغيرها من الهولنديين إضافة إلى الإعلامى طارق علام المنسق العام للمبادرة .

وأضاف الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة أن المديرية ستبدأ من اليوم بالإعداد لإستقبال الوفد الطبى المقرر أن يزور الجيزة فى مارس المقبل وتوفير كافة الإمكانيات والإحتياجات التى تلزم الفريق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة  

تاريخ النشر : 10 نوفمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg