إستقرار السلع الاساسية بالجيزة
 

وجه اللواء مهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة لمدير مديرية التموين بالمحافظة بضرورة الحفاظ على الاستقرار فى كافة السلع الاساسية و الحالة التموينية بصفة عامة .

ومن جانبه أكد المهندس عبد الله بدوى مدير المديرية على أن حصة المحافظة من اسطوانات البوتاجاز تبلغ 750 ألف اسطوانه شهرياً يتم توزيعها على المستودعات و المحال التجارية منها 22 ألف اسطوانه منزلية يومياً و 1500 اسطوانه تجارية و يتم توفير و تسهيل الحصول على الاسطوانات مع زيادة الكمية المعروضة منها موضحاً أنها تفوق احتياجات  المواطنين حيث يبلغ عدد المستودعات بدائرة المحافظة 25 مستودع .

بالاضافة الى صرف حصة يومية لشباب الخرجين مقدارها 3 ألاف اسطوانه يتم توزيعها فى الشوارع الضيقة التى لاتوجد بها مستودعات .

و فى سياق متصل أكد مدير المديرية أنه يتم إنتاج 12 مليون رغيف بلدى و طباقى بالمحافظة يومياً و تعمل المديرية بكافة طاقتها من أجل توفير الخبز للمواطنين و عدم و جود زحام على المخابز أو منافذ البيع مشيراً الى أنه يتم تكليف 24 حمله تفتيشية يومياً من المديرية و الادارات التموينية للتفتيش على المخابز و المحلات العامة و الاسواق و أضاف أن المحافظة تواصل التوسع فى اقامة شوادر جديدة لبيع اللحوم المحلية بجميع أنحاء المحافظة و تصل كمية اللحوم المعروضة بها 30 طن يومياً .

وشدد المحافظ على الاحياء و الطب البيطرى بضرورة الرقابة على هذه الشوادر للتأكد من قانونية إنشائها و سلامة اللحوم المعروضة بها .  

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام  - محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 أبريل 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg