محافظة الجيزة تخصص مقر لجمعية أحياء ذوى الاحتياجات الخاصة
 

فى اطار دعم محافظة الجيزة لذوى الاحتياجات الخاصة و حقوقهم المشروعة فى حياة سهلة و ميسرة و تقديم كافة المساعدات الاجتماعية و التنموية و الثقافية لهم و دمجهم فى المجتمع .

وافق اللواء مهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة على مطالب العديدة من المعاقين بإنشاء جمعية تحت اسم (جمعية أحياء ذوى الاحتياجات الخاصة )كما وافق على تخصيص مقر للجمعية بجهاز تشغيل شباب الخريجين بجوار كوبرى فيصل و تختص بتقديم الرعاية المتكاملة لهم و تقديم كافة أشكال الخدمات سواء ثقافية أو علمية أو دينية أو تاهيلية .

وأكد المحافظ على و قوف كافة أجهزة المحافظة بجانب ذوى الاحتياجات الخاصة و المعاقين و تقديم كافة التيسيرات لهم و المساعدات سواء مادية أو عينية بصفتهم جزء من المجتمع المصرى لهم حقوق مثل كافة فئات المجتمع .

وأكد اللواء المحافظ محمد صديق النبوى السكرتير العام للمحافظة خلال زيارتة لمقر الجمعية الجديد أن المحافظة تقف دائما بجانب ذوى الاحتياجات الخاصة و تقديم لهم مساعدات مادية و عينية و على سبيل المثال تقديم دراجات بخارية لهم تساعدهم فى التحرك و قضاء احتياجاتهم مشيرا الى أن توجيهات المحافظ فى هذا الشأن هى تذليل كافة الصعاب من اجل انجاح هذه الجمعية .

و قد أعرب عدد كبير من المعاقين اثناء الزيارة عن سعادتهم بهذا المقر ووجهوا الشكر للسيد المحافظ على هذا الموقف الانسانى الذى يدل على و قوفة بجانب كافة فئات المجتمع .

و قال السيد هشام العربى صاحب فكرة أنشاء الجمعية انه سيتم خلال الايام القادمة اتخاذ الاجراءات القانونية لاشهار الجمعية حتى تقدم خدماتها للمعاقين .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام  - محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 أبريل 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg