من خلال مزاد علنى ولأعلى سعر
 

·         38 مليون جنيه حصيلة بيع  33 وحدة شاغرة بسوق "جملة ب 6 أكتوبر" .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تخصيص جزء من الحصيلة لتطوير السوق  وتركيب كاميرات للمراقبة وإعادة رصف الطرق الداخلية .

كشف تقرير تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الأربعاء الموافق 19 ديسمبر 2012 عن أن حصيلة بيع 33 وحدة بيعيه وخدمية بسوق الجملة للخضر والفاكهة  بـ 6 أكتوبر بلغت 38 مليون جنيه وذلك من خلال مزاد علنى تم إجراءه بمقر السوق أمام على المستثمرين والتجار الراغبين فى الشراء على أعلى سعر يتم عرضه .

وقال المحافظ أن طرح هذه الوحدات للبيع تم فى إطار العديد من الإجراءات منها ألا يتجاوز عدد هذه الوحدات عن 20 % من إجمال الوحدات البيعية والخدمية والمخازن بالسوق والمتاحة كنسبة حددت فى إطار القدرة البيعية وإمكانية الشراء المتاحة .

وأضاف أن المزادات السابقة لهذه الوحدات كانت لا تصل إلى القيمة الأساسية لها وتحقيق العائد المتوقع منها لافتاً أن المزايدة الحالية حققت نتائج إيجابية وسيكون لها مردود كبير فى ظل الركود الإقتصادى الذى يوجد حالياً بالإضافة إلى تحقيق إزدهار فى حركة البيع والشراء لمواقعها المتميزة .

وأكد المحافظ أن المزايدة تم إجراءها فى حضور مستشار من مجلس الدولة وممثل لوزارة المالية وباقى أعضاء اللجنة التى تم تشكيلها لمباشرة الإجراءات وفقاً لقانون المناقصات والمزايدات .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى زيادة الإهتمام بسوق الجملة للخضر والفاكهة  بـ 6 أكتوبر بوصفه من المشروعات الهامة التى بدات المحافظة فى تنفيذ مشروعات عديدة لتطويره وتحقيق طفرة كبيرة فى إيراداته ويتم تنفيذ هذه المشروعات من عائد بيع الوحدات الشاغرة بالسوق وتضم المشروعات الجديدة إنشاء شبكة معلومات بالسوق وكاميرات للمراقبة وتطوير الكباين وإعادة رصف الطرق الداخلية .

وأضاف اللواء محمد سامى عبد الرحيم رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة أن الوحدات التى تم بيعها تشمل 24 محل خضار دورين بمساحة 160 م وعدد 6 مخازن بمساحة تصل إلى 90 م ووحدة بنكية وعدد 2 كافتيريا بمساحة 170 م .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 ديسمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg