هدية من القوات المسلحة لمواطنى الجيزة
 

·         16 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعى بطريق الفيو م .

·         تسليم 3000 وحدة سكنية من المشروع فى يونية القادم .

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أثناء تفقد للمشروع : القوات المسلحة تتميز بالدقة والجودة فى التنفيذ والمشروع يضم كافة الخدمات وقريب من طريق الفيوم والنسبة البنائية لا تتعدى 21% من المساحة الكلية .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تلقى المحافظة نحو 120 ألف طلب إسكان من مواطنى الجيزة بدءاً من ثورة 25 يناير مؤكداً أن المحافظة تعمل جاهدة على تلبية جميع مطالب المواطنين فى توفير سكن خاص لهم .

وقال المحافظ أن القوات المسلحة المصرية تثبت كل يوم أنها بالفعل فى خدمة الشعب المصرى العظيم لافتاً أن المؤسسة العسكرية تتميز بالدقة الشديدة والجودة فى التنفيذ .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ مراحل أعمال مشروع الإسكان الإجتماعى بطريق الفيوم والذى تنفذه وتموله الإدارة الهندسية للقوات المسلحة .

ووجه المحافظ الشكر للقيادة العامة بالقوات المسلحة على هامش تفقد مشروع القوات المسلحة لبناء 3 آلاف وحدة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر قائلاً هذا المشروع يقدم هدية لمواطن الجيزة وعلى الشعب أن يساند الجيش كما يسانده من خلال هذا المشروع الحضارى الراقى الذى يوفر السكن والخدمات التعليمية والصحية والترفيهية لأبناء الجيزة .

وقال اللواء أركان حرب كامل عبد الهادى الوزير مدير إدارة المهندسين العسكريين أثناء شرحه للمشروع أنه يتكون من 6 مراحل بإجمالى 16 ألف وحدة سكنية ويجرى حالياً العمل فى المرحلة الأولى على مساحة 51,8 فدان بإجمالى 3000 وحدة سكنية وتتكون المرحلة الأولى من 125 عمارة سكنية وتبلغ مساحة الوحدة 90م2 ومن المنتظر أن يتم الإنتهاء من هذه المرحلة قبل يونية القادم .

وأشار أن نموذج العمارة السكنية عبارة عن دور أرضى + 5 طوابق كل طابق به 4 وحدات سكنية كاملة التشطيب وأن المشروع يتميز بقربه من طريق الفيوم .

وأكد كامل عبد الهادى أن آليات التقدم للمشروع سيتم تحديدها بالتنسيق مع وزارة الإسكان على أن يتم إعطاء أولوية لمن لم يحصل على دعم سابق من الدولة .

وأضاف أن المشروع يشتمل على كافة الخدمات من مسجد كبير ودار مناسبات وحضانة للأطفال وساحة رياضية ومدرسة للتعليم الأساسى ومسطحات خضراء ومناطق ترفيهية ومولات ومحلات تجارية ومركز طبى .

وأكد أن المشروع يعد إسكانى وخدمى وتقدمه القوات المسلحة هدية لمواطنى الجيزة وتم إستلام الموقع فى أكتوبر الماضى ومن المقرر الإنتهاء من المرحلة الأولى شاملة المرافق من مياه وكهرباء وطرق فى أكتوبر من العام القادم .

وأنه يتم إستخدام المنتجات المحلية فى المشروع من أجل توفير فرص عمل للشباب والشركات الوطنية العاملة به وأن المشروع يعد أفضل من المنتجعات السياحية لإنخفاض النسبة البنائية فيه حيث لم تتعدى 21% من المساحة الكلية للمشروع ومنطقة الخدمات على 12% والطرق 32% والمساحات الخضراء بلغت 35% .

لافتاً أن القوات المسلحة تنفذ العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين منها الطرق والكبارى والأنفاق والإسكان والتعليم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 ديسمبر 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg