حملة مكبرة بميدان الجيزة لرفع الإشغالات وشوادر بيع الحلوى المخالفة
 

·         قادها محافظ الجيزة ومدير الأمن .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : عدد قليل من الباعة تقدم للحصول على الباكيات التى أقامتها المحافظة ومدير الأمن يسحب رخص 4 سيارات أجرة لا تحمل لوحات معدنية .

 

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن مفاجأة بأن العدد الذى تقدم للحصول على الباكيات الحضارية التى أنشأتها المحافظة بالعديد من المواقع التابعة لها قليل لا يتناسب مع العدد الكبير لهؤلاء الباعة مؤكداً أن الباعة الجائلين يريدون أن يبقوا فى أمكانهم رغم مخالفة ذلك للقانون وإشغالهم لأهم الميادين والشوارع بالمحافظة والمظهر الغير الحضارى الذى يتسببون فيه لافتاً أن أجهزة المحافظة تحرص على مصالح هؤلاء الفئة والحفاظ على مصادر دخلهم وأن الباكيات التى تم إنشائها لا تبعد بكثير عن المواقع التى يقفوا بها .

جاء ذلك خلال الحملة المكبرة لمديرية أمن الجيزة وشرطة المرافق والأجهزة المحلية للمحافظة وقادها الدكتور على عبد الرحمن واللواء أحمد الناغى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والقيادات الأمنية بالمديرية لرفع إشغالات ميدان الجيزة والشوادر المخالفة لبيع حلوى المولد والتى تنتشر هذه الأيام بمناسبة قرب الإحتفال بالمولد النبوى الشريف .

وأكد المحافظ على شكره لمديرية أمن الجيزة على التواجد اليومى بميدان الجيزة لتحقيق الإنضباط داخله وتيسير الحركة المرورية وضمان عدم إتاحة فرصة للبائع الذى يعتدى على الطريق وأرصفة المشاه وتضرر المحلات التجارية بالميدان من إنتشار هؤلاء الباعة .

وقد تجول المحافظ ومدير الأمن سيراً على الأقدام بالميدان بمرافقة قيادات مديرية الأمن وتم رفع كافة الإشغالات والباعة الجائلين وتم أيضاً رفع 6 شوادر لبيع حلوى المولد وإلزام المحلات التجارية على عدم إشغال أرصفة المشاه .

وفوجىء مدير الأمن بالعديد من سيارات الأجرة لا تحمل لوحات معدنية فأمر بالتحفظ على السيارات وسحب رخصة القيادة من السائق وإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم .

وصرح اللواء أحمد الناغى بأنه تم وضع خدمة أمنية دائمة بالميدان لمنع عودة الباعة مرة أخرى وأن الحملة مستمرة عدة أيام حتى تحقيق الإنضباط وفرض هيبة القانون.

وأضاف رئيس حى جنوب الجيزة أنه سيتم سد الفتحات التى قام المواطنون بفتحها بأسوار الميدان وإنارة نفق المشاه ونظافته والتنسيق مع مديرية الأمن لتعيين خدمة أمنية داخل النفق لإلزام المواطنين بإستخدام النفق وعدم المرور السطحى أعلى الميدان.  

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg