محذراً من اية تأخير فى البرامج الزمنية
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : نسابق الزمن لتلبية احتياجات المواطنين فى ظل ظروف قاسية .

·         المنشأت العامة من مقدرات الوطن والحفاظ عليها مسئولية قومية .

·         " تنفيذى الجيزة " يستعرض 7 ملفات على المبانى المخالفة والنظافة والاسكان والسلع التموينبة .

الدكتور على عبد الرحمن : لجنة محايدة من اساتذة الهندسة لدراسة اسباب تراكم المياه أسفل المينى الجديد لمستشفى بولاق الدكرور ولن نتردد فى محاسبة المتسبب فى أى عيوب .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أهمية الإلتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات والبرامج الخدمية التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مشيراً إلى أن المواطن يستحق منا أكثر من ذلك وأى تأخير عن البرنامج الزمنى لأى مشروع صغير أو كبير ولو لمدة يوم واحد يثير غضب المواطن لأنه يعنى تأخير خدمة هو فى أمس الحاجة إليها .

وقال المحافظ أننا نسابق الزمن لتلبية إحتياجات المواطنين من الخدمات والمشروعات التنموية خاصة فى ظل الظروف القاسية التى تشهدها البلاد حالياً مبدياً شديد حزنه عما يجرى بالشارع المصرى .

وقال أن المنشآت العامة ليست ملك أحد وإنما من مقدرات الوطن والأجيال المقبلة وأنه من حق الوطن علينا الحفاظ على تلك المقدرات .

تصريحات المحافظ جاءت خلال رئاسته إجتماع المجلس التنفيذى الذى إستعرض عدداً من الموضوعات الهامة بشأن المشروعات الهامة التى يجرى تنفيذها حالياً لخدمة المواطن الجيزاوى والجهود التى تم تنفيذها خلال الأيام الماضية .

وناقش المجلس التنفيذى عدداً من الموضوعات والتقارير الهامة منها الإجراءات التى تتخذها الأجهزة المحلية بالمحافظة لمواجهة مخالفات المبانى خاصة التى تشكل خطورة كبيرة على حياة السكان لمخالفتها المواصفات الفنية المتبعة بالإضافة إلى جهود مديرية الرى لإزالة التعديات على نهر النيل .

كما إستعرض المجلس الموقف التنفيذى للمشروع القومى لإسكان الشباب الذى تنفذه المحافظة بمدينة 6 أكتوبر حيث يجرى العمل حالياً فى المرحلة الثالثة من المشروع على مساحة 97 فدان بإجمالى  5892 وحدة سكنية .

وأعلن المحافظ بدء الأعمال الإنشائية لـ 215 عمارة سكنية كما ناقش المجلس تقرير مديرية الإسكان بشأن تراكم المياه وأسفل المبنى الجديد لمستشفى بولاق الدكرور طبقاً لما توصلت إليه اللجنة التى شكلها المحافظ برئاسة المهندس / إبراهيم فرج مدير مديرية الإسكان وعضوية رئيس حى بولاق الدكرور ومدير المستشفى وممثلين لشركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديرية الصحة لمعاينة الطلمبات الخاصة بالصرف الصحى للمبنى القديم على الطبيعة ووضع الحلول المقترحة وكيفية شفط المياه الموجودة ببدروم الجناح الجديد وتحديد قيمة الأعمال وإخطار كلية الهندسة بجامعة القاهرة لتحديد طرق العلاج لتسرب المياه وتحديد المسئول عن تلك العيوب .

كما ناقش المجلس عدداً من التقارير الهامة منها موقف الخدمات التموينية ومدى توافر السلع بالأسواق ومشروع توزيع البوتاجاز بالكوبونات بالإضافة إلى تقرير مديرية الزراعة بشأن تنفيذ القرارات الصادرة بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وما تم تنفيذه .

كما إستعرض المجلس أيضاً جهود مديرية أمن الجيزة وإدارة شرطة المرافق فى ضبط الحالة الأمنية ورفع الإشغالات من الشوارع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 يناير 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg