50 بلاغ عن مخلفات البناء من المواطنين إستقبلها الخط الساخن للمحافظة " 114 "
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : نجاح نسبى للتجربة الجديدة التى ما زالت تحتاج إلى توعية الرفع بمقابل رمزى وإيصال يقدم للمواطن الراغب فى الخدمة .

حققت التجربة التى نفذتها محافظة الجيزة بتخصيص خط ساخن " 114 " للراغبين من المواطنين  في رفع مخلفات الهدم " الرتش " نجاحاً نسبياً بعد مرور أسبوعين على بدء التجربة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب تلقيه تقريراً بعدد البلاغات الواردة إلى الخط الساخن ومدى إقبال المواطنين عليها أن البلاغات وصلت إلى 50 بلاغ تم التعامل معها والإستجابة للمواطنين حيث يقوم الحى المختص بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل الجيزة برفع مخلفات الهدم الخاصة بالمُبلغ مقابل أجر رمزى لا يتعدى " 6 " جنيه عن كل متر مكعب .

وأضاف المحافظ أن التجربة ما زالت تحتاج إلى توعية للمواطنين بأهميتها بدلاً من إلقاء المخلفات في الشوارع وإظهار المحافظة بمظهر غير حضارى مؤكداً أن أجهزة المحافظة لن تتهاون فى ضبط المخالفين بإلقاء مخلفات الهدم فى الشوارع وتوقيع الجزاءات الرادعة عليهم طبقاً للقانون والتحفظ على السيارة المضبوطة .

وكلف عبد الرحمن رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة بإعداد تقييم شامل للتجربة منذ بدء تنفيذها وتحديد سلبيات وإيجابيات التجربة ومدى سرعة الإستجابة لبلاغات المواطنين والتجاوب معها وتحسين الأداء وتوقيع عقوبة على المتسببين فى تأخر التجاوب مع البلاغات .

وأوضح أن التجربة تمر بمنظومة محدده تبدأ بتلقى  البلاغ على الخط الساخن من صاحب الشأن الذى يرغب في رفع مخلفات هدم خاصة بأعمال تجديدات قام بها ثم يقوم الموظف المختص بتحويل البلاغ إلى الحى المختص وهيئة النظافة ليتم التوجه إلى الموقع ورفع المخلفات مقابل إيصال سداد يقدم للمُبلغ على أن يقوم الموظف المختص بالإتصال بالمُبلغ بعد ذلك ليتأكد من رفع المخلفات بالفعل تحقيقاً للشفافية والمصداقية وتحقيق الثقة بين الأجهزة الحكومية والمواطن .

وناشد المحافظ مواطنى الجيزة بالبدء في تنفيذ التجربة الجديدة والإتصال بالخط الساخن سواءفي هذه الخدمة أو غيرها من الخدمات الجماهيرية ويعمل هذا الخط طوال 24 ساعة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg