بعد نجاح التجربة فى 6 مراكز
 

·         الجيزة تتوسع فى توزيع إسطوانات البوتاجاز بنظام الكروت وتضم الحوامدية والعياط .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : التطبيق التدريجى للتجربةساهم فى نجاحها و 144 مخبز وافقت على مشروع تحريرسعر الدقيق .

تواصل محافظة الجيزة التوسع فى تجربة توزيع إسطوانات البوتاجاز بنظام الكروت على البطاقات التموينية حيث تقرر تطبيق التجربة بمدينتى الحوامدية والعياط إعتباراً من أول إبريل المقبل ليصل عدد المراكز التى تطبق التجربة الجديدة إلى 8 مراكز تشمل الصف وأوسيم والبدرشين ومنشأة القناطر وأطفيح وأبو النمرس ويتم صرف حصص المواطنين من الإسطوانات الشهرية من خلال 125 مستودع .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن التجربة تتم وفق آلية محددة حيث يتم ربط أصحاب البطاقات التموينية على أقرب مستودع لصرف الحصة الشهرية من خلاله بنظام الكارت الشهرى لافتاً أن المحافظة لم تنسى المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بتوفير الخدمة لهم بنظام "  الدليفرى " بالسعر الرسمى مضافاً إليه مقابل خدمة التوصيل " 5 جنيهات " .

وأضاف عبد الرحمن أن تجربة المحافظة أدت إلى إنحسار أزمة أسطوانات البوتاجاز التى كانت تظهر على فترات متباعدة مؤكداً أن الإسطوانات أصبحت الآن متاحة أمام الجميع .

فى غضون ذلك قال المهندس / محمد أنور وكيل وزارة التموين بالجيزة أن مشروع تحرير سعر الدقيق بدأ تطبيقه جتى الآن داخل 5 مخابز بحى الدقى بمنطقة داير الناحية وشارعى عبد الله الخضرى والتحرير .

وأضاف أن عدد المخابز التى وقعت على عقود نظام تحرير سعر الدقيق وصلت إلى144 مخبز وافقت جميعها على المشروع الجديد لافتاً أن المنظومة إختيارية وتقوم المديرية بتنفيذ برامج توعية لأصحاب المخابز حول المنظومة الجديدة وفائدتها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg