مدير جبانات الجيزة
 

·         تحديد سن الـ 50 للمتقدم فى المشروع لسد ثقوب تجارة المقابر .

قال نبيل الواعر مدير مشروع الجبانات بمحافظة الجيزة أن تحديد سن الـ 50 سنة فى المشروع الجديد للجبانات التى تطرحه المحافظة خلال أيام على مواطنى الجيزة يهدف إلى الصالح العام للأسرة والتى يستفيد كافة أفرادها من خلال تقدم الأب أو الأم فى حجز المشروع .

أما فى حالة فتح الباب أمام الجميع فتقل فرص أفراد الأسرة فى الفوز لأن جميع أفرادها سوف يتقدمون وبالتالى حرمان الأخرين والمحتاجين بالفعل .

وأضاف أن طلب الحصول على جبانة عادة ما يهم أصحاب الأعمار المتقدمة وليس صغار السن حيث تلاحظ من المشروعات السابقة التى نفذتها المحافظة أن صغار السن بعد حصولهم على الجبانة يقومون ببيعها محققين أرباحاً كبيرة ومستغلين حاجة البعض فى الحصول على جبانة .

وأكد مدير المشروع أن التجارب أثبتت أن بعض المتقدمين فى هذه المشروعات يريدون من ورائها التجارة لذا حددت المحافظة سن الـ 50 سنة للقضاء على هذه الممارسات الخاطئة والمخالفة للقانون .

وأوضح نبيل الواعر أنه بالنسبة للطلبات السابقة فى القرعة التى أجرتها المحافظة العام الماضى ولم يحالفهم الحظ وتنطبق عليهم الشروط سيتم وضعهم فى الأولوية الأولى أما الذين لا تنطبق عليهم الشروط فيحق لهم إسترداد حوالة " الــ50 جنيه " من أى مكتب بريد أو بنك تقدم من خلاله لافتاً أن الشروط التى تم وضعها وإعتمدها مجلس الإدارة مؤخراً سيتم الإلتزام بها حرفياً ومنح المستحقين بالفعل .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg