خلال حملة مكبرة بميدان الجيزة لإلزام الباعة بعدم التعدى على الشارع
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يتدخل لمساعدة سيدة مريضة و توفير العلاج المجانى لها على نفقة الدولة .

أثناء مشاركته مديرية أمن الجيزة و شرطة المرافق للحملة المكبرة التى تم تنفيذها بميدان الجيزة صباح اليوم لرفع الباعة الجائلين و إلزامهم بعدم التعدى على الشارع .

فوجئ الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بالمواطنة عزة عبد الله متولى تطلب تدخله لمساعدتها فى توفير ادوية مجانية لمعاناتها من مرض السرطان و عدم قدرتها على تحمل تكاليف الأدوية باهظة الثمن .

وقام المحافظ بإجراء مكالمة هاتفية للدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة لتقديم كل المساعدة للمواطنة فى توفير العلاج اللازم لها بأحد المستشفيات الحكومية على نفقة الدولة كما وجه بمساعدة مواطن أخر فى إجراء عملية زرع قرنية مجاناً .

واكد عبد الرحمن فى تصريحات صحفية مهمة له خلال مقابلته لأحد ممثلى الباعة الجائلين أنه تقرر بحث إمكانية تخصيص جزء من نفق المشاة لعرض البضاعة و المفروشات الخاصة بالباعة الجائلين على ألا يكون ذلك على حساب أحقية المشاة فى إستخدام النفق و إلتزام الباعة بترك أماكنهم التى يقفوا بها بالميدان .

ودعا المحافظ مواطنى الجيزة إلى إستخدام نفق المشاة و عدم المرور السطحى حرصاً على أرواحهم وممتلكاتهم لافتاً أن بعض المواطنين قاموا بكسر الحواجز الحديدية و الإستيلاء عليها  وستقوم المحافظة خلال إيام بإعادة هذه الحواجز لإجبار المواطنين على إستخدام النفق .

واضاف أنه تم الإتفاق مع مديرية امن الجيزة على تعيين خدمة شرطية على مدار 24 ساعة لضبط إى مخالفات .

وأوضح المحافظ  أن أجهزة المحافظة تحرص على مصالح هؤلاء الفئة من المواطنين وتراعى  الحفاظ على مصادر دخلهم ولكن بالطرق التنظيميه للحفاظ على الصورة التى تبدو عليها الميادين والطرق الرئيسيه بالمحافظة .

ووجه المحافظ لرئيس حى جنوب الجيزة  الاهتمام باعمال النظافة والتجميل بالميدان وازإله الاشغالات أولا باول بالتنسيق مع الجهات الامنية .

كان الدكتور على عبد الرحمن و اللواء / عبد الموجود لطفى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة قد أشرفا على حملة تم تنفيذها صباح اليوم بميدان الجيزة تم خلالها إلزام الباعة على عدم التعدى على الشارع و التسبب فى إرباك حركة المرور للسيارات و المشاة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 مارس 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg