فى لقاء جمع بين محافظ الجيزة والسفير الصينى
 

·         السفير الصينى سونج إيجيو : المواطن الصينى يتطلع لزيارة أهرامات الجيزة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : آليات جديدة لدعم التعاون الصناعى بين الجيزة والصين خلال الفترة المقبلة .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه بحث والسفير الصينى سونج أيجيو آليات جديدة لدعم التعاون الصناعى والإستثمارى بين البلدين وأنه من المقرر أن يقوم السفير الصينى خلال الشهر الحالى بزيارة للمنطقة الصناعية والإستثمارية بمنطقة أبو رواش بالجيزة والمنطقة الإستثمارية الجديدة بطريق الواحات البحرية والتى تقوم المحافظة حالياً بتخطيطها عمرانياً قبل طرحها على المستثمرين بمساحة 8300 فدان

وأكد المحافظ أن المحافظة على إستعداد لتقديم كافة التيسيرات اللازمة لجذب الإستثمارات إلى مصر.

جاء ذلك خلال إستقبال المحافظ للسفير الصينى بديوان عام المحافظة فى إطار إهتمام الصين بزيادة الإستثمار فى مصر .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن الزيارة تعكس إهتمام خاص بالمحافظة بما تملكه من مقومات سياحية وإستثمارية متنوعة ومستقبل واعد .

وأضاف المحافظ أنه بعد رفع القيود على السياحة الصينية فقد زار مصر خلال الـ 6 أشهر الماضية أكثر من 80 ألف سائح صينى مؤكداً أن هذه تعد خطوة كبيرة فى تنمية السياحة وإستثمار المناخ الجيد وزيادة التعاون السياحى بين مصر والصين .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن زيارة السفير الصينى للمناطق الإستثمارية والصناعية بالجيزة ستشمل أيضاً منطقة عرب أبو ساعد بالصف والتى يجرى حالياً إجراءات إنشائها لتصبح منطقة صناعية واعدة فى المستقبل .

وقال السفير الصينى أن المواطن الصينى يتطلع لزيارة أهرامات الجيزة التى تحظى بإهتمام خاص ومكانة عالمية كبيرة .

وأكد أنه على الرغم من المصاعب الموجودة حالياً بمصر إلا أنه يثق فى المستقبل الواعد الذى ينتظر مصر وأن الصين تعتبر التعاون مع مصر هو ركيزة للتعاون مع الدول العربية والأفريقية والإسلامية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg