وزير الصحة ومحافظ الجيزة يشهدان انطلاق حمله شلل الاطفال
 

·         أطلق الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الأحد بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من مركز طب اسرة الطالبيه بالجيزة .

وأكد الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة ان الحملة تنطلق بمحافظات القاهرة الكبرى وقال ان اعمال التطعيمات تسير على افضل حال وأن توافد المواطنين سيزداد على مدار اليوم حرصا منهم على وقاية ابنائهم من المرض مشيرا الى انه يتم زياده اعداد فرق التطعيم سواء بالمقرات الثابته بالمراكز الصحيه او بالفرق المتنقلة بالميادين طبقا لمستوى الاقبال من المواطنين لتسهيل عمليه التطعيم .

أضاف أنه لا توجد أى موانع للتطعيم وأن الحملة يشارك فيها أكثر من 16 ألف شخص من الاطباء والمشرفين مؤكدا أنه تم تدريب جميع الفرق بشكل جيد وتزويدهم بنحو 4 ملايين جرعة من طعم شلل الأطفال .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان الحمله مستمرة لـمدة 5 أيام بهدف تطعيم 1,4 مليون طفل بالمحافظة فى الفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات لرفع مناعتهم تجاه هذا المرض الى جانب ذلك يتم تطعيم الوافدين من سنه يوم الى 15 سنه بهدف توسيع دائرة الاستفاده من الحملة .

واشار المحافظ انه يتم توجيه عمال وسيارات الهيئة العامة للنظافة والتجميل طوال اليوم الى المراكز والوحدات الصحية واماكن تلقى التطعيمات للحفاظعلى مستوى النظافة بالمناطق وتهيئة جوا مناسباً للمواطنين والوافدين على تلك المراكز .

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة بالجيزة  أن فرق التطعيم ستنتقل من منزل إلى منزل ومن شقة إلى شقة لتطعيم الأطفال، مع وجود فرق ثابتة للتطعيم فى الأسواق ومحطات القطارات ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، وفى المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم، مشيرا إلى عدم وجود أى موانع للتطعيم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg