حملة لازالة الاشغالات بالجيزة
 

·         " النسر" يستخدم " الكلاب الشرسة " لمنع" المحافظة "من إستعادت أراضي الدولة .

·         الحملة تنجح فى إستعادت "خمسة آلاف " متر بترعة عبد العال فى بولاق الدكرور إستولى عليها المواطن لإقامة "كوفى شوب"ومدينة ملاهى .

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لا تهاون فى مواجهة "مغتصبى" أراضى الدولة وحملات مكثفة يومياً .

فى واقعة غريبة من نوعها حاول مواطن منع حملة أمنية من إزالة مخالفة قام بها على اراضى الدولة حيث إستخدام المواطن كلاب شرسة لارهاب ومنع  القائمين بالحملة من ازالة المخالفات إلا أن الحملة نجحت فى  إزالتها .

وتعود القصة الى تلقى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تقريراً من مسئولى المحافظة يفيد بقيام مواطن يدعى على إبراهيم على الشهير ( بالنسر ) بشارع ترعة عبد العال ببولاق الدكرور بالإستيلاء على مساحة "خمسة ألاف " متر مربع من أراضى أملاك الدولة لإستخدامها فى نشاط "الكوفى شوب".وان المواطن قام وبالتعاون مع أشقائه فى الإستيلاء عليها محاولاً إستخدامها فى نشاط ( الكوفى شوب ) ومدينة ملاهى وقام ببناء حجرات بها وزرع عروق خشبية تمهيداً لممارسة النشاط .

وكلف المحافظ أسامة السقعان رئيس حى بولاق الدكرور باتخاذ الاجراءات اللازمة للإزالة الفورية للمخالفة وإستعادة الأرض المملوكة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة بالتنسيق مع الجهات الأمنية وعلى الفور أصدر  اللواء عبد الموجود لطفى مدير أمن الجيزة توجيهاته بتشكيل حملة أمنية مكبرة شاركت فيها معدات حى بولاق الدكرور قامت برفع الإشغالات من الأرض وهدم الأبنية التى أقامها المواطن .

وقال الدكتور على عبد الرحمن فى تصريحات اليوم الثلاثاء الموافق 16 ابريل أنه كلف حى بولاق الدكرور وهيئة نظافة وتجميل الجيزة بحماية قطعة الأرض وإقامة سور حولها والمحافظة عليها لمنع أى تعديات تحدث فى المستقبل لافتاً أن المحافظة بدأت فى طرح عدداً من المشاتل أمام القطاع الخاص لإستخدامها فى أنشطة ذات نفع عام.

 وأضاف أن أجهزة المحافظة تواجه يومياً مواجهات لمنع الخارجين على القانون من الإستيلاء على أراضى أملاك الدولة وإستباحتها مؤكداً أنه لا تهاون فى مواجهة هؤلاء وفرض هيبة القانون  .

أشرف على تنفيذ الإزالة اللواء خليل حرب نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الغرب واللواء محمد أشرف عبد الحليم مدير شرطة المرافق بالمحافظة والعقيد خالد العبودى وكيل إدارة شرطة المرافق والعميد جمعة توفيق رئيس مباحث قطاع الغرب والعميد ياسر عبد الحكيم مأمور قسم بولاق الدكرور .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg