قبل أيام من أعياد شم النسيم
 

·         ضبط 760 كجم فسيخ ورنجة قبل ترويجها بالجيزة  .

·         نشر سلسلة من الاكمنة والحملات لمراقبة حركة نقل الأسماك بأسواق المحافظة .

تكثف مديرية الطب البيطرى بالجيزة بالتنسيق مع مباحث تموين الجيزة حملاتها على جميع الأسواق بدائرة المحافظة التى تعرض وتبيع الأسماك الطازجة والمجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض والثلاجات التى تقوم بعرض  وبيع الأسماك والمملحة والمدخنة ومصانع الرنجة للتأكد من سلامة إجراءات التصنيع والتخزين .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مشيرا الى ان ذلك ياتى  فى إطار الإستعداد لإستقبال شم النسيم حيث تمكنت  اجهزة المحافظة من ضبط 760 كجم اسماك مملحة فاسدة وغير صالحة للأستهلاك الأدمى منها 500 كجم من الفسيخ تم ضبطها بمركب نيلى بمنطقة الوراق قبل قيام صاحبها ببيعها بالأسواق .

وشدد المحافظ خلال لقائة  بمسئولى مديرية الطب البيطرى على اهمية نشر سلسلة من  الأكمنة بمواقع مختلفة بنطاق المحافظة لمراقبة حركة السيارات التى تقوم بنقل الأسماك المحلية والمملحة والمدخنة للتأكد من سلامة النقل والتداول وتشكيل فرق إضافية للمرور على الاسواق.

من جانبه قال الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة أنه تم تكثيف الحملات بالإشتراك مع الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة للمرور على النوادى والبواخر النيلية التى تقوم بعمل رحلات جماعية للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين .

وقال مدير المديرية أنه تم التنسيق مع إدارة الإرشاد البيطرى بالمديرية لعمل ندوات توعية للسادة المواطنين عن كيفية إختبار الأسماك الصالحة للتداول والإستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية التى تنجم من تناول الأسماك مجهولة المصدر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 ابريل 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg